نظام اندرويد هو من اكثر الانظمة التي تسيطر علي عدد كبير من الهواتف الذكية المتوفرة حالياً بفضل المميزات التي تكون هي وراء زيادة شعبيتهُ، وعلي الرغم من ذلك فأنه يحتوي ايضاً علي بعض الاشياء التي تبدوا مزعجة للمُستخدم، دعونا نتعرف عليها او بعض منها من خلال هذا المقال حيث نستعرض اكثر 6 اشياء مزعجة في هواتف اندرويد.

 

إقرا ايضاً طريقة تحويل الاندرويد الي راوتر بسهولة وبدون تطبيقات


6 امور مزعجة في هواتف اندرويد لابد من إيقافها

هواتف اندرويد

فيما يلي نستعرض لكم اكثر الامور إزعاجاً في هواتف اندرويد ولكن لا نجبرك علي إيقافها لأنها سيئة بل يجب إيقافها إذا كنت ليس بحاجة لها.

 

– إيقاف ميزة Location Services

battery-life-android

هل شعرت يوما أن بطارية هاتفك تستنزف بسرعة! “Location Services” هي المسؤولة عن هذا الامر او تفعيلك للـ GPS ايضاً، فخدمة تحديد المواقع هي لا غني عنها في بعض الوقت فهي تكشف لك عن المكان المتواجد به حالياً، ولكن السبب في انها تستهلك طاقة كثير هو البحث المستمر عن الموقع الجغرافي، الميزة إذا كانت مهمة بالنسبة لك فأتركها اما إذا كنت لا تستعملها فمن المستحسن إيقاف تشغيلها عن طريق:

فتح الاعدادات ثم البحث عن خدمات الموقع – Location Services قم بالدخول إليها ونزع التحديدات من جميع الخيارات.

• لاحظ معي ايضاً أن إيقاف خدمات الموقع يمنحك السيطرة في الحفاظ على خصوصيتك، حيث يمنع اي تطبيق من الوصول لموقعك الجرافي.

 

– الخروج من التطبيق لتصفح الرابط

تصفحك لآي تطبيق تواصل اجتماعي كتويتر وفيسبوك ربما ستشاهد الكثير من الروابط التي يتم مشاركتها من قبل الآخرين، عند الضغط علي آي منهم تلاحظ أنه خرج من التطبيق الاساسي للإنتقال إلي المتصفح وإستعراض ما بداخل الرابط، الامر يبدوا مزعج كثيراً للبعض ولحسن الحظ هناك طريقة للتغلب عليها وقمنا مسبقاً بإستعراضها “كيفية فتح الروابط داخل التطبيقات في هواتف اندرويد“.

 

– دمج صور جوجل بلس مع صورك الشخصية

إذا قمت بتسجيل الدخول بحساب جوجل علي هاتفك الاندرويد فسيتم مباشرةً مزامنة صورك علي حساب جوجل مع صورك الشخصية المتواجدة علي تطبيق الاستوديو وستلاحظ أن تطبيق الاستوديو اصبح مزدحم بالصور الغير مرتبه ومنظمة، تابع الطريقة المشروحة في هذا المقال كيفية ايقاف مزامنة صور جوجل بلس علي هاتفك الاندرويد لمعرفة كيفية عزلها عن تطبيق الاستوديو بدون مسحها.

 

– الخروج من التطبيقات للرد علي المكالمة

الرد علي المكالمات

عندما تآتي لك مكالمة هاتفية وانت تقوم بتصفح احد التطبيقات سيتم الخروج منها لعرض نافذة الرد علي المكالمة، إذا كان مزعج لك هذا الامر فيُمكنك حل المشكلة بإستخدام تطبيق L-Call الذي يقوم بعرض اشعار أعلي الشاشة عندما تآتي مكالمة في هذا الاشعار يحتوي علي بعض ازرار التحكم في المكالمة بدون الخروج من التطبيق.

 

– ايقونات التطبيقات علي الشاشة

annoying-android

بالتاكيد لاحظت عند تثبيت تطبيق جديد من متجر جوجل بلاي أنه بمجرد تثبيت التطبيق يتم عرض اختصار له علي الشاشة، الامر يكون مزعج لأولئك الذين يقومون بتثبيت الكثير من التطبيقات ولكن لحل هذه المشكلة تابع فقط الخطوات الوارده في هذا المقال كيفية منع متجر Play من اضافة آيقونات التطبيقات علي واجهة الهاتف.

 

– التحديث التلقائي للتطبيقات

عندما تتوفر علي أتصال بالانترنت علي هواتف اندرويد يقوم متجر جوجل آلياً بتحديث التطبيقات التي قمت بتثبيتها علي جوالك، يُمكنك بسهولة إيقاف هذه الميزة عن طريق فتح المتجر ثم الدخول إلي الاعدادات ثم الضغط علي قسم Auto-update apps بعد ذلك ستظهر نافذة تحدد فيها خيار Do not auto-update apps.