قمنا من قبل بوضع “5 اضافات لمتصفح جوجل كروم يجب عليك تجربتهم” و ايضاً “5 اضافات جديدة لمتصفح جوجل كروم عليك بتجربتهم” واليوم نعود لكم من جديد لكي نستعرض افضل 5 اضافات لمتصفح جوجل كروم الاكثر شهرة في المتصفحات بالتاكيد الاضافات مهمة بالنسبة لأي متصفح لأنها تساعد في امور عديدة مثل تغير الشكل الافتراضي للمتصفح والحماية الخاصة به لهذا نقوم بوضع 5 اضافات يجب عليك تجربتها ولن تندم 😀 .

افضل 5 اضافات جديدة لمتصفح Google Chrome عليك بتجربتهم

 

1- اضافة Modern New Tab Page لتحويل شكل new tab إلي وجهة Metro

Capture

Modern New Tab Page , اضافة مميزة في متجر جوجل كروم حيث تقوم بتحويل شكل النافذة الجديدة إلي وجة ميترو الخاصة بويندوز 8 & 8.1 وتتيح لك التحكم في الوجهة باضافة مواقعك المفضلة عبر الضغط علي Bookmarks واضافة اسم الموقع والرابط ويتم وضعة في المفضلة لتصل إلية في اي وقت.. يوجد في الاضافة العديد من المميزات اكتشفها بنفسك بعد تثبيتها.

2- اضافة Readability لمشاهدة المحتوي فقط

Capture

Readability , بالتاكيد عند زيارة محتوي نصي تريد قراءتة تنزعج من الاعلانات الخاصة بالموقع حيث تشتت تفكيرك هذه الاعلانات والروابط ولكن هذه الاضافة تجعل لك المحتوي الذي تريد قراءته سريع وخالي من الاعلانات المزعجة حيث تقوم بالتركيز علي المحتوي وليس فقط هذا بل يمكنك حفظ مقال تريد قراءته لاحقاً او ارسالة إلي هاتفك الذكي في حال إن كنت مثبت مسبقاًُ تطبيق الاضافة علي الهاتف,, بالتاكيد اضافة مهمة جداً والآن نترك لكم التجربة.

3- اضافة Magic Actions for YouTube للتحكم في اليوتيوب

Capture

Magic Actions for YouTube ,هي اضافة مصممة لمحبيين اليوتيوب لانها تتوفر علي العديد من الخصائص الذي نحتاج لها مثل خاصية adBlock لازالة الاعلانات المرفقة بالفيديو وايضاً خاصية AutoReplay لاعادة الفيديو مرة آخرى بعد الانتهاء وخاصية Cinema Mode المهمة بلنسبة للاشخاص الذي يشاهدو الافلام علي اليوتيوب لانها تقوم بظهور الفيديو فقط بعيداً عن الفيديوهات المقترحة وتجعل المشهد مثل السينما والمزيد من الخصائص المهمة اكتشفها بنفسك.

4- اضافة TinEye Reverse Image Search

Capture

TinEye Reverse Image Search , هي اضافة يمكنك من خلالها معرفة مصدر صورة تجدها علي الانترنت إذا كنت تعتقد ان الصورة مفبركة , ربما نحتاجها كثير في هذا الوقت بسبب وجود صور مفبركة كثير جداً علي الفيسبوك,تويتر.. وسبق وقمنا باضافة هذا الموقع في شرح “كيفية معرفة المصدر الاصلي لأي صورة تجدها” … اضافة رائعة حقاً 😀 .

5- اضافة Project Naptha لنسخ النصوص من الصور

Capture

Project Naptha , اضافة رائعة تسمح لك بنسخ النص من صورة بمعني إذا شاهدت “كلام” علي صورة وتريد نسخة بدون اعادة كتابته فـ اضافة Project Naptha تسمح لك بهذا فقط قم بالضغط علي الصورة وفتحها في نافذة جديدة وقم بتحديد النص الذي تريدة.

 

•اتمني ان تكون هذه الاضافات قد نالت اعجابكم وان تكون افادتكم .. شارك الاضافات مع اصدقائك ربما يحتاجها صديقك 😀 .