نبحث بعد شراء هاتف ايفون جديد عن كافة الخدع والحيل التي يمكننا ان نفعلها وستجد العديد من خدع الايفون الطريفة على الانترنت ولكن ليست جميعها آمنة وليست صادقة وتُعتبر من الخُزعبلات وبالرغم من هذا، تبعها عشرات المُستخدمين وندموا جداً بعدها.

اشهر خدع الايفون الطريفة

بعض هذه الحقائق والأحداث الخاصة بالايفون يجب عليك ألا تتجاهلها إذا حدثت معك أو شاهدتها، ونقدم هذا المقال بغرض الحفاظ على هاتف ايفون وحمايته من التلف بسبب محاولة إتباع خدعة سحرية جديدة قد تبدو رائعة ولكنها كذبة وخدعة كوميدية في النهاية.

1- تركيب منفذ سماعات الايفون 7

خدع الايفون منفذ سماعات ايفون 7

هناك فيديو شهير شاهده الملايين على يوتيوب يشرح كيفية تركيب منفذ سماعات في ايفون 7 الذي يصدر بدون منفذ 3.5mm للصوت والغريب أن بعض الأشخاص إتبعوا وصفته بعمل ثُقب سماعات مُلائم بواسطة شنيور والحصول على منفذ صوت جديد!

اقرأ أيضا: 10 من افضل حيل وخدع ايفون المُفيدة يجب عليك معرفتها الآن

وبالطبع لم يفهم هؤلاء أن هذه مُجرّد خدعة طريفة وأبدوا إستيائهم عبر التعليقات في يوتيوب بسبب تلف هاتف ايفون 7 عند محاولة عمل ثقب لسماعة الرأس، وتعتمد بالأصل شركة ابل على تقنية “apple lightning” لتوصيل سماعات ايربود هوائياً مع هواتف آيفون ولا يُمكنك عمل منفذ 3.5mm مهما حدث!

2- تسخين بطارية ايفون

تسخين بطارية الايفون خدع

أحد الخُزعبلات الشهيرة واحد خدع الايفون الطريفة التي انتشرت في السنوات الماضية كانت عن تسخين بطارية الايفون داخل الميكرو ويف لشحن البطارية بنسبة 100% في ثوان وبعض الأشخاص غلبتهم هذه الحيلة وصدقوها وتسببوا في حرق بطارية الهاتف التي لم تحتمل بالطبع درجة حرارة الفرن!

اقرأ أيضا:  أهم 5 نصائح لـ الحفاظ على شاحن الايفون والهواتف الذكية

لا تُصدّق خُزعبلات اليوتيوب خاصة عند إطلاق هاتف مرموق من شركة كبيرة فالجميع يتنافس للحصول على مشاهدات وشهرة في تلك اللحظة.

3- تغيير تاريخ الايفون الى 1970

خدعة تاريخ الايفون 1970

خطأ في نظام ايفون مُتعلق بالتاريخ 1970 وللأسف إستغلّه بعض المُحتالون في ترويج مزحة جديدة مع المُستخدمين ومالكي هواتف ايفون وينصحهم المنشور بتغيير تاريخ الايفون الى عام 1970 وستحصل على هدية سرية أخفتها ابل داخل نظام!

اقرأ أيضا: أهم 4 خطوات لـ تقليل استهلاك الانترنت في الايفون بجميع اصداراته

وبالطبع تغيير تاريخ هاتف ايفون الى 1 يناير 1970 تسبب في تعطل هاتف ايفون وتوقفه عن العمل وتظهر شاشة سوداء للمُستخدمين وبعض الأشخاص لم يتمكنوا حينها من إصلاح الهاتف.

4- رسالة Effective Power

رسالة تعطل جهاز ايفون

تعتبر رسالة Effective Power من اشهر خدع الايفون الطريفة ولكنها ليست مزحة بسيطة، حيث ظهرت رسالة نصية لمستخدمي ايفون تنصحهم بتطبيق للحصول على طاقة هائلة للايفون وهي رسالة مكتوبة باللغة العربية والصينية وعند الضغط عليها وقرائتها تتسبب في اعادة تشغيل الايفون مراراً وتكراراً.

اقرأ أيضا:  افضل عشرة العاب اكشن للايفون والايباد في 2016

هذه الرسالة كانت تصل بشكل عشوائي للمستخدمين وتتسبب بعض الخطوط والتنسيق في اعادة تشغيل الجوال وهي ثغرة كانت متواجدة في انظمة ابل منذ فترة.

5- تحديث IOS يجعل الايفون مضاد للمياه

تحديث ايفون مضاد المياه

منشور ظهر على الانترنت يُخبر المُستخدمين إذا قاموا بتحديث نظام IOS 7 سيحصلون على قُدرات خاصة للجوال مثل أن يكن هاتف ايفون مضاد للمياه والأتربة وهو أمر غير منطقي بكل تأكيد حيث يتطلب وجود هذه الخاصية مستشعرات خاصة وطريقة تصميم معينة للجوال.

وكان المنشور يظهر بتوقيع ابل ويخبرهم بتجربة وضع هاتف ايفون بالماء والتأكد بعد التحديث أن خواص مضاد المياه وصلت للجوال وبعض الأشخاص خسروا هواتفهم في تلك الفترة حيث لم تصدر ابل حينها هاتفاً مُضاد للمياه إلا في ايفون 7 الأخير.

اقرأ أيضا: كيفية الحصول علي خاصية 3D Touch في هواتف ايفون القديمة

الإنترنت مليئ بالشائعات وخدع الهواتف الذكية وخاصة خدع الايفون نظراً لقاعدة المستخدمين الكبيرة ولذلك، ننصحك أولاً بالتأكّد من منطقية هذه الأشياء والتفكير جيداً قبل أن تفعل شيئاً مُدمراً لهاتفك.

شاركنا عبر التعليقات.. هل وقعت في هذا الفخ مُسبقا؟ السؤال لجميع المستخدمين اندرويد/ايفون/ويندوز/لينكس.