هناك عدة تطبيقات لعمل روت للاندرويد بطريقة سهلة جداً ولكن أغلبنا لا يثق بها ويخاف من تثبيت برمجيات ضارة حيث أن الروت يسمح لنا بصلاحيات أكبر في جوالات اندرويد وهو ما يعتبر كسر لحماية الجوال وخروجه من الضمان ولكن مع ميزات عديدة للمستخدم بتثبيت تطبيقات تحتاج لصلاحيات روت أو لتطبيق مهام أخرى.

افضل تطبيقات لعمل روت للاندرويد

افضل تطبيقات لعمل روت للاندرويد

تحدثنا مُسبقا عن ما هو الروت وما هي عيوبه وميزاته للمُستخدم حتى يتأكد من حاجته أولا للروت قبل عمله للهاتف وبدون خطوات مُعقدة، سنستعرض معكم هنا افضل تطبيقات عمل الروت لهواتف الاندرويد في 2016 وهي تطبيقات تعمل بطريقة سهلة وبضغطة زر وكل ما تحتاجه هو تثبيت التطبيق على حاسوبك وعلى الهاتف لتنفيذ الروت.

اقرأ أيضا:  كيفية عمل روت لكافة جوالات الاندرويد بأكثر من طريقة سهلة

ويسمح لك الروت بحذف التطبيقات المثبتة مسبقا مع النظام وتثبيت أي تطبيق بصلاحية الروت وتحديث نظام اندرويد إلى إصدارات أحدث مُعدّلة وهي معروفة بإسم واجهات Custom ROM التي تملك عدة صلاحيات وخيارات لتغيير شكل الجوال وتثبيت نسخ أكثر سرعة لنظامك بالإضافة لعديد الميزات الأخرى.

1- برنامج KingoRoot

برنامج KingoRoot لعمل الروت للاندرويد

برنامج KingoRoot يُعتبر من اشهر تطبيقات الروت للاندرويد وهو مدعوم من قبل موقع XDA للمطورين ونال شُهرة كبيرة نظراً لسهولة إستخدامه وتطبيق الروت بضغطة زر واحدة ولكن ننصحك دائماً بعمل نسخة إحتياطية من ملفات الهاتف قبل عمل الروت.

يُفضّل تثبيت برنامج KingoRoot للويندوز أولاً ثم توصيل جوالك وتثبيت ملف KingoRoot APK لإضافة التطبيق لجوالك وذلك لتسهيل عملية الروت ولكن يرى البعض أن هناك بعض الرسائل والإعلانات داخل البرنامج وترشدك لتثبيت برامج دعائية وننصحك بألا تقم بتثبيتها وتجاهل هذه الرسائل.

2- برنامج VRoot

تطبيق VRoot لعمل الروت

برنامج VRoot يُعتبر مُنافساً مباشراً لتطبيق KingRoot ويقوم بنفس المهمة ويُعتبر من افضل تطبيقات لعمل روت للاندرويد بسهولة ويُمكنك من عمل Root/UnRoot لتتمكن في أي وقت من إلغاء الروت او تشغيله بضغطة واحدة ويدعّم العديد من جوالات اندرويد الشهيرة وحتى يدعم الأنظمة القديمة من الاندرويد مثل ICS.

اقرأ أيضا: كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد بأسهل طريقة

3- برنامج Framaroot

برنامج Framaroot لعمل الروت

برنامج Framaroot يُمكنك من عمل الروت لهواتف اندرويد بضغطة واحدة وستجد عبر الموقع الرسمي صفحة خاصة للأجهزة Devices المدعومة لعمل الروت، إبحث عن جوالك وإن وجدته ستتمكن من عمل الروت بسهولة وإلغاءه أيضاً لاحقاً بضغطة واحدة إذا أردت العودة.

4- تطبيق Root Master

تطبيق Root Master لعمل روت

يدعم تطبيق Root Master أشهر جوالات HTC وسامسونج وهواوي ويُعتبر من اشهر تطبيقات عمل روت للاندرويد بدون حاسوب وذلك عبر تثبيت ملف Root Master APK على جوالك ثم اختيار عمل Root أو Unroot ويمنحك بعض الأدوات لضبط إستهلاك البطارية وتحسين آداء الهاتف بالإضافة لبعض أدوات إدارة الجوال.

5- تطبيق iroot

iroot تطبيق لعمل الروت

يأتي تطبيق iroot بنسختين ويندوز/اندرويد لتتمكن من عمل الروت بأي طريقة تُفضّلها ويمكنك من تثبيت اي واجهة ROM تُريدها وحذف التطبيقات التي تأتي مُثبتة مسبقا على جوالك كما يدعم العديد من الأجهزة الشهيرة وهو تطبيق شائع الإستخدام بين عشاق هواتف الاندرويد.

جميع هذه التطبيقات مجانية وتعمل بطريقة سهلة وتعتبر من افضل تطبيقات لعمل روت للاندرويد يُمكنك الإعتماد عليها ولكن لا تنسى عمل الباك اب أولاً وعدم تثبيت أي برامج إضافية وفحص الهاتف بعد عمل الروت إذا قامت أحد هذه التطبيقات بتثبيت أي برنامج وحذفه.

هذه البرامج الإضافية تأتي كإعلانات وهي مصدر ربح بالنسبة لهذه التطبيقات ولذلك ستجدها دائماً وعليك فقط بعدم تثبيتها لتجنب الإزعاج.