يكتشف بعض المُستخدمون عند نقل ملف ما.. او مقطع صوتي بين الكمبيوتر والهاتف المحمول او العكس أنه لايعمل، وهذا الامر يحدث بسبب أن صيغة الملف غير متوافقة مع الكمبيوتر او الهاتف حيث أن كل جهاز يدعم صيغة تختلف عن الآخر..، ويُمكن حل هذه المشكلة عن طريق تحويل صيغ الملف وتغييرها، ويُمكنك فعل ذلك عن طريق المواقع التي سأقوم باستعرضها في هذه المقالة.

إقرأ ايضاً افضل برنامج تحويل الوسائط المتعددة إلي صيغ آخري

صيغ الملفات


تغيير صيغ الملفات بإستخدام موقع CloudConvert

cloudconvert

 

موقع “CloudConvert” هو من افضل المواقع التي يُمكن إستخدامها لتغيير صيغ الملفات والمقاطع الصوتية لآي صيغة آخري، فضلاً عن الخصائص التي يحتويها مثل دعم صيغ كثيرة متعددة يُمكن تحويل الملفات فيما بينها، اضافة رابط URL مباشر للملف، سهولة الاستخدام حيث كل ما تحتاج للبدء في تغيير صيغة الملفات هو سحب الملف وإفلاته في الموقع ومن ثم تحديد الصيغ المطلوبة.


موقع Media.io لتحويل صيغ المقاطع الصوتية

Media.io

 

موقع “Media.io” هو موقع اون لاين يُمكن للمُستخدم الذي يرغب في تحويل صيغة مقطع صوتي مُعين إستخدامه حيث أنه متخصص فقط لهذه المهمة كما يحتوي علي صيغ متعددة وكثيرة خاصة بالأغاني يُمكن التحويل إليها، يتيح هذا الموقع للمُستخدم ايضاً ميزة التحكم في جودة المقطع الصوتي وتغييره بكل سهولة مع العلم أن هذا سيؤثر علي حجم المقطع.


موقع FreeFileConvert لتحويل صيغ الملفات وتغييرها

freefileconvert

 

موقع “Free File Convert“الذي يسمح بتغيير صيغ الملفات بكل أنواعها بسهولة وبشكل سريع ايضاً وبدون الحاجه إلي برامج، كما يتيح رفع الملفات ذات الأحجام الكبيرة، فقط كل ما تحتاج بعد الدخول إلي الموقع هو الضغط علي Choose File وتحديد الملف من الجهاز ثم في الخطوة التانية تقوم بتحديد الصيغة التي تريد التحويل إليها واخيار تضغط علي Convert للبدء في التحويل.


تحويل صيغ الملفات عن طريق موقع Zamzar

Zamzar

 

موقع “Zamzar” الذي يدعم اكثر من 1200 صيغة يُمكن للمُستخدم تحويل الملفات إليها وهذا هو ما يميزهُ في تلك المجال كما يقوم بحفظ كل ملف تقوم بتحويل صيغته بحيث تستطيع العودة إليه مرة آخري لاحقاً، بعد الدخول إلي الموقع يجب تنفيذ 4 خطوات وهما تحديد الملف ثم تحديد الصيغة المراد التحويل إليها ثم كتابة البريد الالكتروني وآخيراً الضغط علي Convert للحصول علي الملف.