مساحة التخزين في الاندرويد

 

بعد استخدام الجوالات الذكية لفترة طويلة بالتاكيد يلاحظ المُستخدم أن مساحه التخزين قد امتلأت ويبدء في مصادفة المشاكل وربما تكون ابرز تلك المشاكل هي مشكلة “There is insufficient space on the device” التي تواجه المُستخدم عند تثبيت تطبيق من متجر Play ويُمكنك حل هذه المشكلة من خلال تلك النصائح التي سأستعرضها معكم في هذا المقال.


1- زيادة مساحة التخزين في الاندرويد بحذف الملفات المؤقتة

android-storage

 

تستهلك الملفات المؤقتة حجم كبير من سعة التخزين الداخلية للهاتف بالرغم من انها لا تفيد المُستخدم بشئ، لذا لابد من إزالتها للحصول علي مساحه تخزين فارغة وهذا عن طريق الذهاب إلي Settings ثم الدخول لقسم Storage وهنا ستجد خيارين آحدهما يُسمي Cached data والآخر Miscellaneous file قم بحذف ما بداخلهم من ملفات.

 ستوفر بذلك ما يقرب من 1GB او اقل من مساحه تخزين الهاتف الخاص بك.


2- استخدام تطبيقات تنظيف الهاتف

apps speed up android

 

هناك تطبيق علي متجر Play تهدف إلي مساعدة المُستخدمين في تنظيف الهاتف من الملفات الخبيثة والمؤقتة من اجل توفر مساحه في الجوال وايضاً لإيقاف التطبيقات التي لايستعملها لتسريع الهاتف، وقد قمنا مسبقاً بتقديم 3 من افضل التطبيقات التي تقوم بهذا الدور والتي ننصحك بإستخدام آي منهم علي هاتفك.


 

إقرأ أيضا: 5 نصائح لزيادة مساحة تخزين جوالات الايفون

 

3- معرفة الملفات التي تستهلك مساحه اكبر وحذفها

Disk Usage & Storage Analyzer

 

آحياناً يكون هناك ملفات ذات حجم كبير وتكون هي السبب الرئيسي في تلك المشكلة، ولمعرفة هذه الملفات يُمكنك استخدام Storage Analyzer الذي يتيح إمكانية تحليل مساحه التخزين وعرض الملفات الضخمة، وبعد معرفتها يجب أن تقوم بحذفها لتوفير مساحه تخزينية في الهاتف.


4- تخزين صورك سحابياً وحذفها من الهاتف

Carousel

 

إذا كان جوالك يحتوي علي عدد كبير من الصور فبالتاكيد هذه الصور تستهلك مساحه تخزينية لذلك فيُمكنك استخدام تطبيق Carousel التي يتيح للمُستخدم تخزين الصور الخاصة به سحابياً علي خدمة دروب بوكس وحذفها من الهاتف والاطلاع عليها في آي وقت من خلال هذا التطبيق، وبالتالي ستوفر مساحه لابأس بها في جوالك الذكي الاندرويد.