يبحث المستخدمين عن افضل متصفحات ويب في العالم ويتوفر حالياً الكثير من المتصفحات المتاحه للإستخدام والتي لها شهرة كبيرة ومن ابرز تلك المتصفحات هو متصفح جوجل كروم وفايرفوكس ولكن يحتاج المُستخدم إلي متصفح جديد من أجل تغيير تجربتهُ عن المتصفحات الاكثر شهرة.

 

10 متصفحات ربما لم تسمع عنها من قبل

 

وسنستعرض معكم في هذا المقال أفضل 10 متصفحات جديدة وبديلة لجوجل كروم وفايرفوكس يُمكنك استخدامها والتي تتميز بالسرعة في التصفح.


 

 

1- متصفح Citrio المميز والذي يتألق ضمن بعض المتصفحات المعروفة

2755

 

[Citrio] هو متصفح مجاني به عدة خصائص رائعة ومبني علي Chromium أي شبيه بمتصفح جوجل كروم، نتجه إلي أحدي الخصائص الذي يستمتع بها المتصفح حيث يدمج مع المتصفح أداة لتحميل ملفات التورنت مباشرة دون الحاجه إلي برنامج مخصص واداة لتحميل الملفات من الانترنت ايضاً مدمج معهُ اضافات مهمة وهي اضافة لتحميل أي فيديو تشاهدة من اليوتيوب أو من الفيسبوك واضافة لتغير رقم VPN والذي تتيح لك دخول المواقع برقم VPN مزيف وهذه من ضمن ادوات الحماية الذي يتميز بها المتصفح واضافة ايضاً لمنع فتح النوافذ المنبثقة إجبارياً،، وبعض المميزات الاخري الذي نتركها لتكتشفها بنفسك!.

2- متصفح Yandex Browser السريع رغم الرامات المتواضعة

 winfeaturetabloen

 

[Yandex Browser] هو متصفح جديد جاء بالعديد من المميزات منها التصميم البسيط والسهل في التعامل والسرعة حتي إذا كان جهازك به أمكانيات ضعيفة حيث انه لا يستهلك رامات كثير.

 

 اقرأ أيضا:  لماذا يجب عليك تجربة متصفح Yandex Browser الروسي المميز

 

يدمج مع المتصفح اضافات قد تبدو مهمة للبعض منها اضافة تقوم بعمل أطفاء للمحتوي ومشاهدة الفيديو بمعني أنك إذا كنت تشاهد مقال او فيديو وتجد حولة الكثير من الاعلانات الذي تزعجك فا يمكنك تشغيل الاضافة لتقوم بخفض الضوء علي هذه الاعلانات لتشاهد الفيديو بشكل أفضل كما أنه يحتوي علي اداة تتيح لك معرفة المواقع الذي تقوم بزيارتها موثوقة أم لا،، متصفح جيد وبسيط فقط قم بتجربته.

3- متصفح Avant الرائع وذات تصميم بسيط وسهل

Untitled

 

[Avant] هو متصفح سريع للغاية حيث لا يقوم بأخذ نسبة من الرامات بشكل مرتفع مثل باقي المتصفحات الاخري المشهورة الذي تبطئ في بعض الاحيان الجهاز، هذه المتصفح به كثير من المميزات منها اضافة لمنع ظهور الاعلانات والصور الذ تستخدم الفلاش مع إمكانية السماح بها إذا اردت، ايضاً يوجد بالمتصفح اداة لمنع فتح النوافذ المنبثقة بشكل أجباري. المتصفح يدعم اللغة العربية لذا يسهل علي المستخدمين العرب أستخدامه.

4- متصفح Polarity القوي في الحماية والسريع في الاستخدام

Polarity-Browser-5.2.2

 

 

[Polarity] هو متصفح قد يستخدمه بعض الاشخاص لقوة الحماية فيه مع التصميم الرائع الذي جاء به حيث يتيح لك تغير الواجهة الذي تظهر في التبويبات وايضاً يدمج مع المتصفح عدة خصائص منها خاصية منع او السماح للمتصفح بأن يقوم بتسجيل المواقع الذي تقوم بزيارتها وايضاً يوجد به اضافة لتغير قم IP الخاصة بك بحيث لا يمكن للهكر الوصول إلي جهازك.. يوجد بالمتصفح ايضاً بعض الخيارات لمنع ظهور الاعلانات اطلاقاً، قم بتجربته ولن تندم.

5- متصفح Wyzo شبيه متصفح فايرفوكس

top-supercharged

[Wyzo] هو متصفح شبيه بمتصفح فايرفوكس الاصدار القديم وهذا لان تم تطويرة بناء علي اكواد الفايرفوكس وقد شمل هذا المتصفح الكثير من الخصائص الذي يستخدمها الاشخاص اكثر الاوقات منها اداة للتحميل بالتورنت مباشرةً وهذا يجعلك الاستغناء عن البرامج المخصصة لذلك. المتصفح متوفر للأجهزة الذي تعمل بنظام ويندوز والاجهزة الذي تعمل بنظام ماك لذا يمكنك استخدامه بسهولة في هذه الانظمة.

6- متصفح Maxthon به العديد من الخصائص المميزة

Maxthon-3_1

 

[Maxthon] متصفح مميز ربما قد سمعت عنه لآنه أنتشر مؤخراً علي ساحة الانترنت وهذا بسبب بعض المميزات الذي يحتاجها بعض الاشخاص منها استهلاك لموارد الجهاز أقل والتصميم الجديد والغير مشابه لأي متصفح آخر حيث يمكنك تغير الواجهة الرئيسية إلي ما يناسبك بالأضافة إلي عدة خصائص منها تقسيم المتصفح إلي قسمين (split screen) ومنها اضافة لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب وغيره من المميزات الرائعة، ننصح بتجربته واستخدامه.

7- متصفح MxNitro أسرع متصفح في العالم كما اطلق عليه البعض

maxthon_nitro

 

[MxNitro] هو متصفح جديد مطور من شركة Maxthon وهو سريع للغاية وهذا ما جعل بعض المستخدمين إطلاق عليه “أسرع متصفح في العالم” حيث جاء هذه المتصفح فقط للتصفح! وليس لتثبيت اضافات او أي شيئ آخر يجعله بطيئ وبالتالي يأخذا نسبة ضئيلة جداً من الرامات، كما أن التصميم الخاص بالمتصفح بسيط يحتوي علي زر الرجوع وزر الصفحة الرئيسية و المفضلة فقط، إذا كنت تحب تصفح الانترنت فقط فسيكون هذه المتصفح مناسب!!.

8- متصفح WATERFOX مشابة للفايرفوكس ولكن بدعم معمارية 64bit

Capture

 

نعلم أن متصفح فايرفوكس متواجد فقط لدي حواسيب 32bit ولكن لايدعم معمارية ال64bit لذلك يمكن للمستخدمين تجربته متصفح [] يعطيك نفس تجربة ونفس مميزات فايرفوكس ولكن بدعم لمعمارية 64bit وايضاً يستهلك موارد أقل من الجهاز بالتالي يصبح أسرع. إذا كنت من عاشقي متصفح فايرفوكس ولكن جهازك 64bit فهذه المتصفح سيكون مناسب لك.

9- متصفح epic المتخصص لحمايتك من الاختراق

epic-browser

 

[Epic] هو متصفح متخصص لحماية من الاختراق وللحفاظ علي الخصوصية حيث لديه بعض الخصائص تقوم بهذا مثل اضافة لتغير رقم البروكسي وايضاً خاصية لمنع حفظ المواقع الذي تقوم بزيارتها او سجل البحث، المتصفح معتمد علي الاكواد الخاصة بجوجل كروم،، يمكنك تحميلة أكتشاف خصائص الحماية الذي تجعلك تتمسك بهذا المتصفح.

10- متصفح Vivaldi الذي أطلق مؤخراً بمميزات رائعة

قثقث

 

[Vivaldi] هو متصفح جديد تم إنشائه من قبل مطوريين متصفح أوبرا العملاق حيث جاء هذه المتصفح بأضافات جميلة ورائعة جداً تجعلك تتصفح علي الانترنت بسهولة من ضمن هذه الاضافات اضافة تجعلك تتصفح صفحات الانترنت بشكل ثلاثي الابعاد 3D و اضافة آخر لتلقي الضوء علي المحتوي فقط بعيد عن الاعلانات المزعجة بألاضافة للميزات آخري يمكنك ملاحظتها وأكتشفها عند تثبيته، المتصفح تحت التطوير لذلك إذا كان جهازك ضعيف الامكانيات لا تقم بتحميله حيث تجد بصعوبة في التعامل معه.

 

__

فقط هذه هي مجموعة صغيرة من المتصفحات الذي يمكنك تجربتها واخذ فكرة عنها او لأستخدامها كامتصفح أفتراضي لجهازك، إذا كان لديك متصفح آخر جديد قم بطرحة في تعليق لنقوم بأضافته ضمن الجزء التاني من متصفحات ربما لم تسمع عنها من قبل.