دائماً ما يحتاج المُستخدمون المبتدئون في التعامل مع هواتف آيفون إلي التعرف علي بعض خدع ايفون المتواجدة والتي تمنحهم إستخدام الهاتف بشكل إحترافي وليس فقط المبتدئون بل المُستخدمون القدماء في استعمال هواتف الآيفون هناك خدع لا يعرفونها علي تلك الجوال لذلك نستعرض معكم 10 من افضل تلك الخدع المتواجدة والتي تكون مهمة بالنسبة للمُستخدم.

 

حيل ايفون

 

1- تفعيل “مكبر الصوت” إفتراضياً للمكالمات الوارده

iPhone speaker

 

يقوم البعض دائماً عن تلقي المكالمات علي جوال الآيفون بتفعيل الـ speaker او مكبر الصوت لذلك يُمكنك جعل هذا الامر مُفعل تلقائياً عند الرد علي المكالمات من خلال الانتقال إلي Settings ثم General ثم Accessibility بعدها تضغط علي خيار Call Audio Routing لتحديد Speaker وستلاحظ بعد ذلك عند الرد علي آي مكالمة واردة أن مكبر الصوت مُفعل.


2- اضافة زر الـ home علي الشاشة الرئيسية لهواتف آيفون

assistivetouch

 

إذا كنت تواجه مشكلة ف استعمال زر الـ Home بشكل جيد علي جوالك الآيفون فتستطيع التغلب علي هذه المشكلة بوضع زر Home علي الشاشة الرئيسية للهاتف واستخدامه بكل سهولة لتأدية المهام، وهذا عن طريق الدخول إلي إلي Settings ثم قسم General ثم Accessibility والضغط علي AssistiveTouch لتفعيل الخاصية، وستلاحظ أن زر Home ظهر علي الشاشة وهي من اهم خدع ايفون التي يبحث عنها المستخدم الجديد.

 

3- العودة إلي أعلي الصفحة سريعاً

iPhone-browsing-tip

 

اثناء تصفح مقالة من خلال متصفح الانترنت علي جوالك الآيفون وترغب في العودة بشكل سريع إلي أعلي صفحة الويب فتستطيع ذلك من خلال الضغط علي “شريط الحالة” في أعلي شاشة الجوال وسرعان ما يتم الانتقال إلي الأعلي وهذا سيوفر عناء التمرير إلي الاسفل باستمرار فوق الشاشة للصعود إلي الأعلي.

4- تسريع عملية شحن الهاتف بتفعيل وضع الطيران في هواتف آيفون

airplane-mode

 

بالفعل يساهم تفعيل وضع الطيران Airplane Mode في جعل عملية شحن جوال الآيفون اسرع لأنه يقوم بإيقاف نشاط الشبكة وبناءة عليه كافة التطبيقات التي تستهلك انترنت سوف تقف عن العمل، ويُمكنك تفعيل هذا الامر من خلال فتح الاعدادات Settings وتفعيل وضع الطيران او Airplane Mode.

5- جعل فلاش الكاميرا يضئ عند تلقي إشعارات

led-flash-for-alerts-iPhone-5

 

إذا كنت لا تنتبه بشكل جيد إلي الرسائل او الإشعارات الواردة إلي جوالك الآيفون بسبب أن الصوت منخفض او شيئ من هذا القبيل فيُمكنك استخدام الفلاش الخاص بكاميرا الجوال لحل هذه المشكلة عن طريق الذهاب إلي Settings ثم General ثم Accessibility وتفعيل led flash for alerts، وبذلك عن تلقي آي إخطار علي الجوال سوف يضئ فلاش الكاميرا.

6- التقاط صورة سيلفي باستخدام سماعة الاُذن للايفون

Use iPhone Headphones as a Camera Remote

 

تعدد دور سماعة الاذن الخاصة بجوالك آيفون حيث يُمكنك من خلالها التحكم في كاميرا الهاتف وهذا عن طريق ربط السماعة بالهاتف ثم فتح تطبيق الكاميرا وعند الضغط علي زر (+) في ازرار تحكم السماعة تجد فوراً أنه تم إلتقاط صورة من الكاميرا بكل سهولة.

7- معرفة ما التطبيقات التي تستهلك موارد البطارية

ios8batteryusage

 

إذا كنت تلاحظ أن شحن بطارية جوالك الآيفون تنتهي سريعاً فلابد من إيقاف التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير وذلك عن طريق فتح تطبيق Settings ثم General ثم Usage وبعد الضغط علي Battery Usage تبدأ التطبيقات التي تشغل اكثر استهلاك للبطارية بالظهور وكل ما تحتاجه هو إيقاف تشغيلها للحفاظ علي البطارية.

 

مقال مميز نصائح سريعة لتخفيض استهلاك البطارية في جوالات آيفون

 

8- حظر استقبال المكالمات لمدة مُعينة

Iphone tips

 

قد يحتاج المُستخدم إلي إيقاف تلقي المكالمات علي جوال الآيفون الخاص به لفترة مُعينه ويُمكنك فعل ذلك بكل سهولة علي الهاتف عند فتح تطبيق Settings ثم الضغط علي Do Not Disturb وتفعيل Scheduled ثم الضغط علي From للبدء في تحديد فترة بداية ونهاية الفترة التي ترغب بها حظر استقبال المكالمات علي الهاتف.

9- تغيير شكل الهاتف وتهيئته للوضع الليلي

invert-colours-option-iOS-7

 

قد يقوم المُستخدم بإستعمال جوال الآيفون ليلاً مما يجعل عملية القراءة صعبة وايضاً تلحق الضرر بالعين لذلك يُمكنك تغيير مظهر الهاتف ليصبح ملائم اكثر عن الاستخدام ليلاً عن طريق الذهاب إلي Settings ثم الضغط علي General ثم Accessibility وتفعيل Invert Colors وسوف تلاحظ أن الهاتف تم تغيير شكله واصبح الألوان منعكسة.

10- معرفة رقم IMEI الخاص بهاتفك الايفون بطريقة سريعة

IMEI

 

قد يحتاج المُستخدم إلي معرفة رقم الـ IMEI الخاص بجوال الايفون حيث يطلبه بعض المواقع من المُستخدم لذلك يُمكن معرفتهُ سريعاً من خلال فتح نافذة الاتصال في الجوال ثم كتابة كود (#06#*) والضغط علي اتصال لتظهر نافذة منبثقة تحتوي علي الرقم.