نظام ويندوز 10 الجديد من مايكروسوفت والذي سيكون متاحاً في جميع أنحاء العالم ابتداء من 29 من هذا الشهر ولكن سيكون متوفر لقلة مصغرة ومختارة من المُستخدمين، حيث صرح نائب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “تيري مايرسون” في تدوينة له أن ترقية ويندوز 10 ستصل لأول 5 مليون شخص أستخدام اداة Windows Insiders التي تتيح تجربة النسخ التجريبية من النظام.

 

إقرأ ايضاً كيفية تغيير لون قائمة ابدأ وشريط المهام في ويندوز 10


قد ينتظر بعض المُستخدمين قليلاً للحصول علي ترقية ويندوز 10

ترقية ويندوز 10

بعد أن تصل ترقية ويندوز 10 إلي المنضميين لبرنامج المجربين في 29 يوليو، سيأتي دور من قام بحجز نسخته مسبقاً (عن طريق الآيقونة التي كانت تظهر في شريط المهام) ليحصلوا على نظام ويندوز 10 الجديد.

وقال “ميرسون” إذا كنت واحدا من المُستخدمين التي ستصل لهم الترقية فإن النظام سيقوم بفحص مكونات ومواصفات الجهاز بالاضافة إلي التعريفات الخاصة به حتي يعمل بشكل سليم ومن ثم تاتي مرحلة الحصول علي النسخة.

وبالنسبة لأولئك الذين ليسوا على استعداد للحصول على الترقية بعد، ستقوم مايكروسوفت أيضا بمتابعة مباشرة مع مزيد من التفاصيل حول كيفية ترقية.

ويندوز 10 هو واحد من الإصدارات الجديدة من مايكروسوفت منذ سنوات. ومن المتوقع انها ستعيد الشعبية مرة آخري لقائمة ابدأ، وكذلك بعض الميزات الجديدة مثل المساعد الشخصي Cortana ومتصفح الويب الجديد مايكروسوفت إيدج.