تم إكتشاف اثنين من الثغرات الخطيرة في أدوبي فلاش بلاير في يوم 10 يوليو الماضي والتي تهدد خصوصية المُستخدمين علي الانترنت، ووعدت شركة أدوبي علي أنه سيتم سد تلك الثغرات في وقت ما غير محدد هذا الاسبوع، وحتي يحدث ذلك فمن الأفضل أن تقوم بـ تعطيل أدوبي فلاش في جميع متصفحات الويب الخاصة بك علي الكمبيوتر، وهذا ما سوف نستعرضه في السطور القادمة.

 

نوصي بقراءة أشهر 6 رسائل الخطأ الشائعة في المتصفحات وسبب ظهورها


طريقة تعطيل أدوبي فلاش من المتصفحات

تعطيل أدوبي فلاش

نستعرض فيما يلي طريقة تعطيل أدوبي فلاش من المتصفحات مع العلم أنه بذلك لن تكون قادرا على مشاهدة العديد من الصور المتحركة، وكذلك الإعلانات المتحركة داخل المواقع، ولكن سيتم تبديلها بزرار click to run لتشغيل الصورة المتحركة إذا أردت.

 

1- تعطيل أدوبي فلاش في جوجل كروم

disable Adobe Flash Player google chrome

أفتح متصفح جوجل كروم وفي شريط العنوان أكتب “chrome://plugins” ثم اضغط Enter، ثم اضغط علي زر “Disable” المتواجد تحت اضافة Adobe Flash Player.

 

2- تعطيل أدوبي فلاش في فايرفوكس

disable Adobe Flash Player google chrome firefox

قم بفتح متصفح فايرفوكس ثم اضغط علي زر الخيارات في الجزء العلوي ومن القائمة المنسدلة انقر علي Add-ons، ثم ابحث عن Shockwave Flash وقم بتغيير إعداداته إلي Never Activate.

 

3- تعطيل أدوبي فلاش في اوبرا

disable Adobe Flash Player google chrome firefox opera

قم بتشغيل متصفح اوبرا وفي شريط العنوان بالأعلي اكتب “opera:plugins” ستجد قسم خاص بالأدوبي يسمي Shockwave Flash امامه زر “Disable” اضغط عليه من أجل تعطيل أدوبي فلاش من المتصفح.