موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية تُسجل كل ما هو مختلف عن الطبيعة ولكن لا تقتصر فقط علي تسجيل اشخاص بل هناك هواتف ذكية جديدة قد دخلت بالفعل الموسوعة بسبب إمكانياتها وقدرتها العالية التي لا تتواجد في اي هاتف آخر علي الاطلاق، وفي هذا المقال نستعرض لكم 5 من الهواتف الذكية التي تم تسجيلها في كتاب جينيس للارقام القياسية.

 

نوصي بقرأءة 8 من أفضل هواتف ذكية 2015 في العالم مع السعر


هواتف ذكية مسجله موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية

Pile of smart phones

لكي لا نضيع الكثير من وقتكم سنبدأ فيما يلي بإستعراض ابرز 5 هواتف دخلت موسوعة جينيس العالمية من اوسع الابواب!.

 

1- هاتف LG G4

LG G4

تم تسجيل هاتف LG G4 في موسوعة جينيس العالمية ليحمل الرقم القياسي لأطول سلسلة تتبع “سيلفي” في العالم حيث جمعت الشركة أكثر من 2500 شخص في مدينة المكسيك لإلتقاط 746 صورة سيلفي بإستخدام جوال LG G4 واحد، وقد استغرق الهاتف الذكي أكثر من ساعتين حيث تم التقاط صورة كل 10 ثانية بدون المطالبة بشحن بطارية الهاتف.

 

2- هاتف Gionee Elife S5.1

gionee-elife-s5-1

دخل هاتف Gionee Elife S5.1 موسوعة جينيس العالمية كأنحف هاتف ذكي في هذا الوقت حيث قدمت الشركة الصينية Gionee انحف هاتف بسمك 5.1 مم، وكذلك يحتوي الهاتف الذكي التي تم الاعلان عنه في العام الماضي علي بطارية بسعة 6020 مللي امبير وهي اكبر سعة لبطاريات الهواتف الذكية المتوفرة حالياً، وهذا هو ما جعل الهاتف يتم تسجيله في موسوعة جينيس العالمية .

 

3- هاتف Oppo R5

Oppo R5

جاء هاتف Oppo R5 ليحل محل هاتف Gionee Elife S5.1 كأنحف هاتف بعده وقد تم تسجيله هو ايضاً في موسوعة جينيس العالمية، يبلغ سمك الهاتف الذكي 4.85 مم لذلك يُمكن القول ان هاتف Oppo R5 هو انحف هاتف في العالم!، ولكن مواصفات الهاتف غير جيدة نظراً لسمكه الذي يجعل المُستخدم يرغب في شرائه، حيث أن جودة الصوت سيئة، وبطارية لا تدوم طويلاً، سعة التخزين صغيرة.

 

4- هاتف HTC One

Untitled

تم تسجيل هاتف HTC One في موسوعة جينيس حيث حطم رقماً قياسياً في العالم من خلال جمع 400 هاتف HTC One جنبا إلى جنب لعمل اكبر فسيفساء في العالم مكونة من هواتف ذكية، وذلك بعدما تعاونت شركة htc مع شركتي China Unicom و Sohu IT.

 

5- هاتف LG Optimus 2X

LG Optimus 2X

دخل هاتف LG Optimus 2X من شركة ال جي عام 2011 موسوعة جينيس العالمية كونه هو اول هاتف ذكي يآتي بمعالج ثنائي النواة في العالم، لكن الآن اصبح ذلك قديماً للغاية ففي هذا الوقت الراهن اصبحت الهواتف الذكية تدعم معالجات ثماني النواة!.

 

_______________

[المصدر]