يواجه بعض المُستخدمين مشكلة شائعة بسبب كلمة مرور ويندوز 10 حيث تظهر رسالة فشل الدخول الى ويندوز 10 بسبب كلمة السر وقد تكون نسيتها أو هناك مشكلة بسبب أحد التحديثات.

مايكروسوفت لم تنتبه حتى الآن لهذه المشكلة وقد تكتب كلمة السر بشكل صحيح ولكن يرفض نظام ويندوز 10 تسجيل الدخول ونستعرض معكم بعض الخطوات الفعالة والمُجربة لمساعدتك في حل هذه المشكلة.

اقرأ أيضا: كيفية الدخول لويندوز 10 مباشرة بدون كتابة كلمة سر

1- كيبورد لكتابة كلمة مرور ويندوز 10

مشكلة كلمة مرور ويندوز 10

يبدو أنه خطأ شائع في ويندوز 10 حيث لا يقبل كتابة كلمة المرور عبر لوحة المفاتيح خاصتك ولذلك سنقم بتجربة تشغيل on-screen keyboard لوحة مفاتيح النظام ومحاولة تسجيل الدخول.

اقرأ أيضا: كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10 مؤقتا وإعادة تشغيلها لاحقاً بملف جاهز!

ويندوز 10 on screen keyboard

إضغط على ايقونة “Ease of Access” وشكلها “دائرة مُنقّطة” وتظهر بجانب ايقونة غلق الحاسوب ثم إضغط على on-screen keyboard وقم بكتابة كلمة المرور مرة أخرى وحاول تسجيل الدخول.

قد يبدو حل غير مُجدي ولكنه نجح مع العديد من المُستخدمين وعليك تجربته أولاً قبل تنفيذ الخطوة القادمة.

2- عمل recovery drive في ويندوز 10

ننصحك إذا لم تعمل الخطوة السابقة في كتابة كلمة مرور ويندوز 10 والدخول بنجاح أن نستخدم خاصية System Restore ولكن لتشغيلها سيطلب أيضاً كلمة السر عند الدخول للوضع الآمن ولذلك، سنقم بعمل قرص recovery drive لحل مشكلة الدخول لويندوز 10.

يُمكن عمل هذا القرص بإستخدام فلاش ميموري فارغة بحجم 8-16Gb وأي جهاز كمبيوتر آخر يعمل بنظام ويندوز 10 32بت أو 64بت وسنكتب Create recovery drive في قائمة إبدأ Start للبحث عنها ثم سنضغط على ايقونة الآداة.

اقرأ أيضا: هذه افضل 3 طرق لـ تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري

إذا كنت لا تُريد عمل هذه الخطوة، يُمكنك حرق نظام ويندوز 10 على أي فلاش ميموري بإستخدام برنامج Rufus ثم قم بإعادة تشغيل الحاسوب وعمل Boot للفلاش ميموري ولكن لا تختار Install لتثبيت نظام ويندوز 10.

نسيت كلمة سر ويندوز 10

الآن سنضغط على Repair Your Computer ثم ستظهر شاشة جديدة سنختار منها Troubleshoot ثم سنضغط على System Restore وسنختار النظام الذي نعمل به الآن ونواجه مشكلة معه في تسجيل الدخول بكلمة المرور.

System Restore ويندوز 10

بعد الوصول لوضع إستعادة النظام لنقطة سابقة، ننصحك بإختيار يوم/تاريخ سابق كان يعمل به الحاسوب بشكل طبيعي ولم تواجه حينها مشكلة مع كلمة مرور ويندوز 10 أثناء كتابتها وقد يكن بسبب أحد التحديثات الأخيرة.

3- عمل password reset disk

password reset disk windows 10

خطوة مهمة جداً في حالة نسيان كلمة مرور ويندوز 10 أن تقم بحفظ معلومات الدخول على ملف خارجي نستخدمه في اي وقت حال نسيان كلمة سر ويندوز 10.

اقرأ أيضا: حل مشكلة نسيان كلمة السر ويندوز 8 بدون برامج

ويمكننا تنفيذ هذه الخطوة عبر الذهاب إلى لوحة التحكم Control Panel ثم البحث عن password reset disk والضغط عليها ثم اضغط Next بعد فتح الآداة وستظهر لك خيارات لتحديد الفلاش ميموري التي تريد نسخ الملف إليها.

بعد نسخ الملف وإنتهاء العملية، يُمكنك إستخدام الفلاش ميموري في أي وقت بالضغط على Reset Password في واجهة تسجيل دخول ويندوز وقم بتوصيل الفلاشة بالحاسوب وسيتطلب منك كتابة كلمة السر الحالية ثم إضغط Next ولا تكتب كلمة سر جديدة وسيدخل بنجاح إلى الويندوز.

هل تواجهك مشاكل في كلمة مرور ويندوز 10 ؟ شاركنا بتعليقك أسفل المقال.