عندما يفقد المُستخدم الهاتف الذكي الخاص به سواء في المنزل او في آي مكان آخر يستعين بآي هاتف لاجراء اتصال علي الجوال المفقود ومن ثم يتابع الصوت الذي يصدر من الهاتف حتي يصل إليه!، لكن ماذا إذا كان الجوال في وضع صامت؟ قد تعجز عن الوصول إليه، لذلك أستعرض في هذا المقال خطوات يُمكن القيام بها للوصول إلي الهاتف الاندرويد بسهولة.

وضع صامت

العثور علي جوال الاندرويد وضع صامت

find my phone

اول طريقة لإيجاد الهاتف ستكون عن طريق ميزة android device manager التي قمنا بشرحها بشكل منفصل في هذا المقال “افضل طريقة لحماية الهاتف من السرقة“، لذلك يجب أن تكون مُفعله مسبقاً علي جوالك.

حسناً!، بعد تفعيل هذه الميزة وترغب في العثور علي الهاتف الاندرويد حتي إذا كان صامت فعليك بالتوجُه إلي محرك بحث جوجل لكتابة كلمة ” Find My Phone” ليظهر ضمن نتائج البحث مربع يحتوي علي كلمة Ring قم بالضغط عليها.

من المفترض الآن أن يصدر صوت عالي من جوالك وسيظل الصوت مستمر لمدة 5 دقائق حتي تصل للهاتف.


تطبيق Ring My Droid لإيجاد الهاتف عندما يكون في وضع صامت

Ring My Droid

الطريقة الثانية ستكون عن طريق تطبيق يُدعي “Ring My Droid” الذي يُمكنك من خلاله الوصول إلي هاتفك الاندرويد حتي إذا كان في وضع صامت وبدون الحاجه لوجود اتصال انترنت في الهاتف.

بعد تشغيل التطبيق قم بتعيين جملة وليكن أسمك ثم اضغط علي Set، وعند الرغبة في اصدار صوت من الجوال إستعان بهاتف آخر لإرسال رسالة قصيرة (تحتوي علي الجملة التي حددتها للتطبيق) لهاتفك.