بالتاكيد يحتاج اصحاب جوال ويندوز فون من مايكروسوفت إلي تبادل الملفات من الكمبيوتر إلي الهاتف وبالرغم من أن معظم جوالات ويندوز فون تآتي بكابل USB يُمكن للمُستخدم أن يستعين به للقيام بذلك، إلا أن البعض يُفضل نقل الملفات بين الجوال والحاسوب بدون هذا الكابل لإنجاز العملية وبالفعل يستطيع ذلك عن طريق التطبيق المجاني التي سأستعرضه في هذه المقالة.

إقرأ ايضاً كيفية توصيل هاتفك الاندرويد بالكمبيوتر بدون إستخدام كابل USB

ويندوز فون


تبادل ملفات جوال ويندوز فون مع الكمبيوتر بدون كابل USB

Easy Transfer

 

تطبيق “Easy Transfer” هو تطبيق يهدف إلي تسهيل عملية نقل الملفات بين الكمبيوتر وهاتف ويندوز فون حيث يتيح للمُستخدم تحميل الملفات او رفعها علي الهاتف من خلال المتصفح علي الكمبيوتر وبالتالي المُستخدم ليس بحاجه إلي وجود كابل USB، من مميزات التطبيق ايضاً أنه يتيح تشغيل الوسائط مثل مقاطع الفيديو او الاغاني من المتصفح مباشرةً بالاضافة لحجمه الصغير.


تحميل التطبيق

windows-phone-store


كيفية استخدام التطبيق

– بعد فتح التطبيق تحتاج إلي توصيل الهاتف بالانترنت عن طريق الـ Wi-Fi.

– ثم ستجد علي التطبيق رقم IP كل ما عليك هو كتابته في شريط عنوان المتصفح الخاص بك عل الكمبيوتر.

– بعد كتابة عنوان IP ستجد فوراً كافة الملفات المُخزنة علي جوالك ويندوز فون وتستطيع تحميل الملفات علي الحاسوب بكل سهولة.

– اما بالنسبة لرفع الملفات من الكمبيوتر إلي الجوال فيُمكنك الدخول إلي الملف التي ترغب في اضافة ملف به ثم تضغط علي Upload وتحديد الملف وبعدها سيتم نقل الملف إلي الهاتف بدون مشاكل.

– يُمكنك تعيين كلمة سر للتطبيق لعدم دخول آي شخص آخر عن طريق فتح التطبيق من الهاتف والضغط علي Settings وتفعيل ميزة Password لتعيين كلمة المرور.


فيديو سريع يشرح تطبيق Easy Transfer

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=JMDvKE25j20?showinfo=0]