أطلقت شركة جوجل اليوم تطبيق المحادثة الذكي Google ALLO للاندرويد كما بميزات المساعدة الشخصي Google Assistant المشابه لابل Siri كما يأتي بميزة الردود الذكية Smart Reply والتي تعرض لك ردود مُقترحة جاهزة للرد على بعض الرسائل والصور بطريقة تفاعلية.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت عن المساعد الشخصي Google Assistant في مؤتمر I/O الأخير وذكرت أنه سيتم دمجه داخل تطبيق المحادثة Google Allo ليمنح المستخدم تطبيق محادثة ذكي لتستغنى عن الكتابة على شاشة اللمس والإعتماد على الأوامر الصوتية والردود الذكية.

ويبدو أن تطبيق المحادثة الذكي جوجل Allo سيُمثّل مُنافسة كبيرة لتطبيق واتساب وفيسبوك ماسنجر خاصة مع ميزات دمج محتوى الإنترنت وإمكانية إستدعاء والبحث عن أي شيئ وعرضه داخل المحادثة دون مغادرة التطبيق ويقدّم طريقة تواصل أكثر تفاعلية من إرسال النصوص فقط والحديث مع الآخرين.

ميزات تطبيق Google ALLO

تطبيق google allo اندرويد

وذكر مدير مشروع تطوير التطبيق أن خاصية الردود الذكية Smart Reply هي التقنية المُتطورة والجيل الجديد للرسائل الأوتوماتيكية في المُحادثات ولكن بشكل أكثر ذكاءا وتفاعلاً حيث ستجد عند إستقبال صورة جميلة لحيوان أليف أو لمنظر طبيعي سيظهر لك رد تلقائي يُمكنك إستخدامه مثل “aww cute!,” أو “رائع!”.

اقرأ أيضا:  6 من افضل تطبيقات شركة جوجل التي لا تعرف عنها حتى اليوم

كما يُمكن للمستخدم أن يقوم بإستخدام المساعد الشخصي Google Assistant للبحث عن أي شيئ دون الخروج من التطبيق ومشاركته مع أصدقائك داخل المحادثة مثل الأماكن الشهيرة والمطاعم أو عرض منتجات وشرائها داخل التطبيق ويمكنك إستدعاء المساعد الشخصي في أي وقت بكتابة @google داخل المحادثات.

يمكنك أن تسأل أي سؤال وستجد رد ذكي من مساعد جوجل الشخصي بردود مشابهة لخدمة ابل Siri مثل طلبتك بفتح مكتبة الصور بأمر “Open Gallery” لفتح مكتبة الصور وإختيار صورة لمشاركتها وإرسالها لأحد الأصدقاء, كما يمكنك عرض المحتوى من الإنترنت وعرض فيديوهات داخل المحادثة مع الأصدقاء كما يظهر في الصورة.

ميزات تطبيق Google Allo

ويملك التطبيق خاصية رائعة للمحادثات والمراسلات السرية وهو وضع “incognito mode” المتواجد في متصفح كروم ويسمح لك بإرسال رسائل سرية يتم تدميرها بعد دقائق ومدة زمنية أنت تحددها بنفسك ويمكنك حتى إرسال لصديق غير متواجد على تطبيق Google Allo مجاناً.

اقرأ أيضا: فيديو: طريقة كتابة رسالة مشفرة يتم تدميرها بعد القراءة

ميزات تطبيق google allo

ويمكنك الضغط لثوان على زر الإرسال send button لفتح خاصية تكبير حجم النصوص ويمكنك تكبير/تصغير الخطوط أو الرموز التعبيرية Emoji في المحادثات بالسحب لأعلى أو لأسفل ويدعم التطبيق تشفير الرسائل end-to-end حتى لا يتم التجسس عليها.

يُمكنك تحميل تطبيق Google Allo عبر متجر “جوجل بلاي“.

يُذكر أن شركة جوجل تملك أيضا تطبيق Duo افضل تطبيقات محادثة الفيديو حيث يسمح لك بإجراء مكالمات الفيديو بدقة وجودة عالية وهو الأخ الرسمي لتطبيق جوجل Allo المتخصص في المراسلات الكتابية ومحادثات الصوت بالإضافة لإستدعاء خواص ذكية وطلب الطعام أو تذاكر الرحلات ومتابعة البريد وطلب المساعدة الطبية والمزيد ستجده مع إستكشاف التطبيق.