مع إنتشار الهجمات الالكترونية على الشركات والشبكات الاجتماعية نسمع عن إختراق عدة حسابات وتسريبها عبر الإنترنت وآخرها إختراق خدمات ياهو وتسريب ملايين من كلمات السر وقد ترغب في معرفة اذا كان حسابك مخترق عبر عدة أدوات متوفرة على الإنترنت.

نستعرض معكم آداة موقع “Have I Been Pwned?” الذي يقوم بفحص قاعدة بيانات ضخمة مليئة بمعلومات الحسابات التي تم تسريبها وإختراقها من شركات تقنية كبيرة والتأكد من معرفة أن حسابك لم يُخترق ولم يتم تسريب كلمة السر في أحد الهجمات الالكترونية السابقة.

ويقوم الموقع بفحص قواعد بيانات الهجمات الإلكترونية الشهيرة على لينكدن ودروب بوكس وياهو والعديد من الخدمات التقنية التي تعرضت لضربة إلكترونية شديدة وعلى إثرها تم تسريب بيانات المُستخدمين ويُمكنك مشاهدة صفحة الشركات التقنية المُخترقة والتي تسربت منها بيانات حساسة.

اقرأ أيضا:  حماية حساب جيميل جوجل بكود الهاتف السرّي لتسجيل الدخول

معرفة اذا كان حسابك مخترق

معرفة اذا كان حسابك مخترق

ويعمل الموقع عبر طريقة سهلة جداً وكل ما عليك فعله أن تكتب في مربع البحث أحد حساباتك ويدعم الموقع معرفة إذا كان البريد الإلكتروني مُخترق عبر كتابته او كتابة إسم حساب فيسبوك أو الإسم المستعار لك على أي شبكة اجتماعية والضغط على زر pwned? لمعرفة اذا كان حسابك مخترق من قبل.

إذا أخبرك الموقع أن حسابك سليم وأنه لم يحدث إختراقات إذا أنت بخير، ولكن إذا ظهرت لك الرسالة القادمة فهذا معناه أن حسابك تم إختراقه ويخبرك في أي خدمة تم إختراقه لتقوم بحمايته فوراً قل إستغلال هذه المعلومات المسروقة وسرقة حسابك ويمكنك الضغط على رابط breached site لمعرفة الحساب المُخترق في أي موقع.

كيف تعرف اذا تم اختراق حسابك وتسريب بياناتك على الإنترنت.. موقع ذكي جدا!

ويحتوي الموقع على سجلات الهجمات الإلكترونية لأكثر من مليار حساب على الإنترنت من ضمنها قائمة أشهر عشر هجمات إلكترونية إستقبلتها الشركات التقنية مع عرض حدد الحسابات المُخترقة لكل خدمة ويقوم موقع “Have I Been Pwned?” بفحص وتمكينك من معرفة اذا كان حسابك مخترق داخل هذه البيانات.

اقرأ أيضا: افضل برامج حماية مجانية في 2016 متوافقة مع ويندوز 10

كيف تعرف اذا تم اختراق حسابك وتسريب بياناتك

ويذكر الموقع أن البيانات المُسجلة به مسحوبة من كافة التسريبات التي إنتشرت على الإنترنت لعناوين البريد الإلكتروني المُخترقة والمسروقة وهو يعمل بطريقة مُشابهة لمحركات البحث وإذا أخبرك بأن حسابك مُخترق، يجب عليك فوراً تغيير كلمة السر وتفعيل خواص الحماية الأخرى مثل two-step verification.

الموقع مجاني للجميع  ويملك شفافية في تعامله الدائم مع المستخدمين وهو لا يستخدم أي معلومات خاصة بك وفقط يبحث عن حسابك او اسم المستخدم الذي تدخله ويفحص في قواعد البيانات المسربة