أمامك ثلاثون يوماً فقط لإلغاء مشاركة رقم الهاتف في واتساب مع تطبيق فيسبوك وهي السياسة الجديدة التي طرحتها الشركة في تحديثها الأخير حيث تعرض على المستخدم مشاركة رقم حسابه في واتساب مع فيسبوك ليتمكن من اضافة العديد من الأصدقاء والتحدّث معهم في أكثر من مكان.

ولكن هذه الخطوة تلغي الفائدة من الخصوصية التي يقوم البعض بتقسيمها بين محادثات مع أشخاص محددة في واتساب واشخاص آخرون للتواصل فقط عبر فيسبوك وكان البعض قد وافق على هذه الخاصية بعد تحديث التطبيق لنسخته الأخيرة دون أن يشعر وبالتالي، سيرى جميع أصدقاء فيسبوك رقم هاتفه حتى لو كان قد أخفاه من حسابه مُسبقاً.

اقرأ أيضا:  5 حيل بسيطة يجب معرفتها في تطبيق واتساب

الغاء ربط هاتف واتساب بالفيسبوك

الغاء مشاركة معلومات واتساب مع فيسبوك

1- عند تثبيت التحديث الأخير ستظهر لك رسالة جديدة تخبرك ببعض التحديثات الجديدة ولكن بدون تنبيه واضح لخاصية مشاركة رقم الهاتف ولذلك لا تضغط Agree وقم بالنزول قليلاً حتى ترى عبارة “read more.”

منع واتساب من مشاركة الهاتف

2- الآن ستجد مُربّع أمام جملة “Share my WhatsApp account information with Facebook.” قم بإلغاءه ولا توافق على هذه الخاصية.

منع واتساب من مشاركة الهاتف مع فيسبوك

ولكن ماذا إذا كنت قد وافقت على هذه الخاصية دون إنتباه؟

تمنحك واتساب مدة 30 يوماً لإلغاء خاصية مشاركة معلومات الهاتف من تطبيق واتساب الى فيسبوك ويُمكنك تعديلها عبر الذهاب إلى إعدادات الضبط Settings ثم Account ثم ستجد صندوقاً بعنوان “Share my account info.” وقم بإلغاء العلامة الصحيحة من أمامه.

اقرأ أيضا:  كيف تحصل علي ميزة Chat Heads في الواتساب

الآن قد تمكن من الغاء ربط هاتف واتساب بحساب فيسبوك ولن يتمكن التطبيق من مشاركة معلوماتك ولكن نصيحة لك، أن تأخذ قرارك قبل إنتهاء مدة الثلاثون يوماً حيث تقوم فيسبوك بتسجيل معلوماتك رسمياً وستعتمد عليها في تقديم بعض الخدمات وتحسين خدمات المحادثة لديك.

ولن تتمكن مرة أخرى من تعديل هذه الخاصية وحذف رقم الهاتف من فيسبوك حتى لو قمت بإلغاء وإغلاق حساب واتساب نهائياً، سيظل رقم الهاتف مُخزّناً داخل فيسبوك ويتم العمل به وهذه هي الشروط التي قد وافقت عليها عند تشغيل هذه الخاصية لديك ولا يوجد مفر للهروب وحفظ معلوماتك إلا بحذف حساب فيسبوك أيضاً في تلك اللحظة.