كثيرة هي المرات التي يصادف بها المُستخدم المشاكل علي الكمبيوتر وهذا أمر طبيعي فلا يوجد حاسوب يخلو من المشاكل المختلفة لكن من اسباب حدوثها هو الاستخدام الخاطئ للكمبيوتر فبالفعل هناك اخطاء تقوم بها علي الجهاز يجب أن تتجنبها للحفاظ علي سلامة الكمبيوتر، لذلك دعني من خلال تلك المقال آخبرك عن مفاهيم خاطئة عن الكمبيوتر يجب أن تتوقف عن فعلها.

 

إقرأ ايضاً 5 مفاهيم خاطئة عن شحن بطارية الهواتف الذكية عليك تصحيحها

 

مفاهيم خاطئة


مفاهيم خاطئة يجب التوقف عنها اثناء تثبيت البرامج

babylon

 

لا شك أن أغلب المُستخدمون عند تثبيت آحدي البرامج يُقوم في البداية بالضغط عليه ومن ثم يضغط علي كافة ازرار Next التي تظهر حتي يصل إلي زر Finish، لكن تمهل! هناك برمجيات خبيثة آخري يتم تثبيتها مع برنامجك وهذا يسبب بطئ للحاسوب واحياناً تكون برامج تجسس، لذلك عليك بالإطلاع جيداً علي الخطوات ونزع علامات الـ ✅ من تثبيت هذه البرامج.


استخدام الكثير من برامج الصيانة يزيد من سرعة الكمبيوتر

مفاهيم خاطئة عن الكمبيوتر

 

أعلم أن السرعة مطلوبة في الكمبيوتر، ولكن هذا لا يعني بأن تقوم بتثبيت اكثر من برنامج صيانة للويندوز حيث أن لا يوجد برنامج علي الاطلاق يجعل الكمبيوتر سريع بنسبة 100%، كذلك لا تقم بعمل فحص Scan بشكل يومي من خلال برامج الصيانة لان هذه البرامج من شأنها حذف بعض ملفات النظام وعمل الغاء التجزئة للقرص الصلب وتكرار هذا يساهم في جعل حاسوبك بطئ.


زيادة الرامات للحصول علي اداء سريع في الكمبيوتر

Computer RAM

 

لا تساهم الرامات بشكل كبير في تسريع الحاسوب، حيث أن هناك مكونات آخري يجب التركيز في ترقيتها للحصول علي اداء افضل مثل المعالج وايضاً كارت الشاشة او حسب إستخدامك للحاسوب فإذا كنت تستخدمه لتشغيل الالعاب فيجب فاتزويد الرام هو أمر مطلوب، اما إذا كنت تستخدم الحاسوب لتصفح الانترنت وتشغيل البرامج فلا تكلف نفسك بشراء المزيد من الرامات فقط تكتفي بوجود علي الاقل 2 جيجارام.

مقال مهم كيفية شراء و اختيار أفضل ذاكرة عشوائية لتجميع جهاز كمبيوتر للالعاب


معرفة هل حاسوبك 32 او 64 بت بالطريقة الصحيحه

System type

 

يعتقد الكثير أن القيمة التي تظهر امام System type هي القيمة الحقيقة التي توضح أن حاسوبك يعمل بـ 32 او 64 بت، لكن في حقيقة الامر أن هذه القيمة خاصة بنسخة الويندوز فقط لذلك فلا تعتمد عليها ولمعرفة القيمة الحقيقة عليك بتحميل اداة SecurAble التي تعرض المعمارية الحقيقة لحاسوبك.


إنشاء نقاط إستعادة بإستمرار لحماية الكمبيوتر

7ways-to-free-up-space-grazy_geek09

 

إنشاء نقطة إستعادة للنظام هو امر الغرض منه الحفاظ علي سلامة الحاسوب حتي بعد تثبيتك لأحد البرامج الغير مرغوب بها ولتوضيح الامر اكثر شاهد شرح System restore و إنشاء نقطة استعادة للويندوز، ولكن القيام بهذه العملية بشكل مستمر يستهلك مساحة كبيرة من القرص الصلب لذلك أنصحك بالإطلاع علي هذا المقال تقليل المساحة المستخدمة عن طريق ملفات استعادة النظام لمعرفة كيفية حذفها.


ترك الحاسوب بدون إغلاقه لا يوثر علي الكمبيوتر

power button computer

 

من ضمن مفاهيم خاطئة ايضاً هو تشغيل الكمبيوتر لفترة طويلة او ترك الحاسوب بدون إغلاقة لا يوثر علي الحاسوب، لكن هذا المفهوم غير صحيح بل يجب أن يتخذ الكمبيوتر حقهُ في الراحه حتي تحافظ علي مكونات الحاسوب ويبقي في سلام دائم.