إذا كنت مثلي ترغب في تزويد سعة الرام في جهازك عن طريق شراء رامات جديدة للحصول علي اداء افضل في تأدية المهام ولكن ليس لديك المعلومات الكافية عن رامات جهازك كالنوع والسعة القصوي..إلخ حتي لا تقوم بشراء رامات مختلفه ولا يدعمها الكمبيوتر او اللاب توب، دعوني اشارك معكم برنامج مميز ومجاني ايضاً ساعدني في الحصول علي ما أحتاجه من معلومات حول رامات الحاسوب الخاص بي.


 

كيفية الحصول علي معلومات عن رامات الكمبيوتر

رامات الكمبيوتر

 

يُمكنك بالفعل الحصول علي معلومات مفصلة متعلقه بـ رامات الكمبيوتر كعدد المنافذ المتاحه لتركيب الرامات بداخلها في جهازك والحجم وكذلك نوع الرامات DDR بالاضافة للحد الاقصي لحجم الرامات التي يدعمها الجهاز كل ذلك من خلال برنامج واحد مجاني يُدعي “RAMExpert” حيث لا يحتاج لتثبيت وخفيف الحجم. تحميل من هنا

 

 

RAMExpert

 

بعد تحميل البرنامج وكما اشرت لا يحتاج تثبيت فقط تضغط علي ملف EXE الخاص به وستظهر نافذة تحتوي علي المعلومات الكاملة الخاصة بالرامات ففي الجزء العلوي في قسم General نجد السعة القصوي للرام وعدد المنافذ وحجم الرامات المتوفرة في الحاسوب. وايضاً قسم Physical Memory ستجد به الحجم المستهلك من الرام للويندوز والحجم الكلي.

بالاسفل نجد معلومات بشأن نوع وموديل الرام والشركة المصنعة والنوع DDR3 او DDR3L او غيره، ستلاحظ ان هناك مساحه فارغة في قسم Slot الثاني فإن البرنامج يقترح عليك شراء رامات آخري وبالنقر علي هذه المساحه يتم تحويلك لموقع امازون لطلب شراء رام جديدة.

في النهاية اداة RAMExpert التي لا تحتاج تثبيت هي قادرة على تقديم معلومات رامات الكمبيوتر الأساسية التي يحتاجها أي مستخدم الذي يريد الاطلاع على موارد وأداء جهاز الكمبيوتر.