يهتم المستخدم الذي يمتلك جهاز راوتر وايرلس بمعرفة عدد الاشخاص المتصلين بالوايرلس للتحقق ما إذا كان هناك شخص اخر متصل بالوايرلس دوناً عن المشتركين معهُ ويجعل سرعة الانترنت بطيئة فمن الوارد ان يحدث ذلك بسبب تطبيقات اختراق الوايفي علي الهواتف الذكية، لذلك دعونا نستعرض في هذا المقال 5 ادوات مجانية ومدفوعةللكمبيوتر تساعدك علي معرفة الاشخاص المتصلين بالوايرلس.


كيفية التعرف علي عدد الاشخاص المتصلين بالوايرلس

who-connect-to-wifi-router

فيما يلي نطرح لكم مجموعة من البرامج التي من شأنها جعل المُستخدم يتعرف علي المتصلين بشبكة Wi-Fi في الراوتر مع العلم انه يُمكنك القيام بذلك من دون استخدام برامج من خلال صفحة اعدادات الراوتر لكن البرامج افضل بسبب عرض المزيد من التفاصيل عن الاجهزة المتصلة.


برنامج GlassWire لمراقبة الانترنت علي الحاسوب

GlassWire network

برنامج GlassWire إذا كنت لا تعرفه فهو متخصص لمراقبة شبكة الانترنت علي الكمبيوتر وقد تحدثنا عن مميزاته بالتفصيل في هذا المقال، البرنامج متوفر بنسختين واحدة مجانية والاخري مدفوعة وهي التي تحتوي علي ميزة معرفة عدد المتصلين بشبكة الوايرلس في الراوتر بالاضافة لعرض IP المستخدم واسم الجهاز المستخدم في الاتصال وآخر مرة تم فيها الاتصال بالراوتر فكل هذه المعلومات تستطيع الحصول عليها بعد شراء النسخة المدفوعة بسعر 50 دولار من هنا.

 

برنامج Advanced IP Scanner

Advanced IP Scanner

برنامج Advanced IP Scanner هو برنامج مجاني تحدثنا عن كافة مميزاته ايضاً في مقال معرفه عدد الاجهزة المتصله بالشبكة الخاصة بجهاز الراوتر فهو مصمم خصيصاً للقيام بهذه المهمة وعرض كافة المتصلين بالراوتر سواء عن طريق الوايرلس او كبل (وصلة) بجانب معلومات حول الشخص مثل اسم الجهاز وعنوان الماك التابع له بالاضافة إلي حالة الاتصال إذا كان متصل حالياً ام لا كل ذلك في اداة بسيطة وواجهة رسومية سهلة تحتوي علي عناصر التحكم من بينها Scan لفحص الراوتر، كما ان البرنامج يدعم ويندوز 10.

 

برنامج Who Is On MY Wi-Fi

Who Is On MY Wi-Fi

برنامج Who Is On my Wi-Fi المجاني لكل من انظمة ويندوز وماك وكما يوحي الاسم فهو يكشف لك الاشخاص المتصلة علي وايرلس الراوتر وكذلك يتم تنبيهك عندما يظهر جهاز غير معروف حيث انه يعمل في الخلفية طول الوقت للبحث عن الاجهزة الجديدة، كل ما عليك بعد تثبيت البرنامج هو الضغط علي Scan Now وسيتم استعراض الاجهزة مع معلومات تفصيلية عنه. البرنامج بسيط جداً وهو ايضاً يدعم ويندوز 10.

 

برنامج Wireless Network Watcher

Wireless Network Watcher

برنامج Wireless Network Watcher من اخف واسهل الادوات التي يُمكنك استخدامها لمعرفة الاشخاص المتصلين بالوايرلس علي جهاز الراوتر ومعرفة معلومات حول الاجهزة المتصلة من عنوان IP , MAC وحتي اسم الجهاز المستخدم في الاتصال بالوايرلس كل ذلك يُمكن الحصول عليه بعد الضغط علي زر Scan بالاعلي، البرنامج يعمل بدون تثبيت وعلي آي اصدار من نظام تشغيل ويندوز.

 

برنامج SoftPerfect WiFi Guard

SoftPerfect WiFi Guard

برنامج SoftPerfect WiFi Guard برنامج مجاني لنظام ويندوز لا يختلف كثيرا عن ما يقدمه البرامج السابقة ولكنه بسيط وخفيف في الاستخدام ويحتوي علي بعض الخصائص الاضافية، يعرض لك البرنامج الاجهزة المتصلة بشبكة الوايفي الخاصة بالراوتر وحالة الاتصال ومعلومات عن الاجهزة، كما يمتلك البرنامج خاصية التنبيه عندما يقوم آي شخص غير معروف بإختراق الراوتر واستخدام الوايفي بدون علمك.

 

فقط هذه كانت مجموعة من البرامج التي تمنحك إمكانية الطلاع علي الاجهزة المتصلة عبر الوايفي في الراوتر ولكن ماذا بعد ان اكتشفت ان هناك شخص غريب معك علي الشبكة؟! في هذه الحالة يُمكنك الاستعانة بالمقالات التي تم تناولها سابقاً مثل: طريقة تغيير باسورد الوايرلس او طريقة حماية الراوتر وسد ثغرات الاختراق.