الكثير من المسافرين يعتمدون بشكل كبير علي الشبكات العامة للوايرلس الشيء نفسه ينطبق على المقهى التي توفر للمُستخدم إشارة وايرلس عامة يُمكن لكل شخص الاتصال بها والاستمتاع بالانترنت، لكن قد تحتاج إلي تطبيقات تهدف إلي مساعدتك في كثير من الامور المتعلقة بشبكات الوايرلس المتاحه للجميع وفي هذا المقال نلقي نظرة علي أهم تلك التطبيقات لهواتف اندرويد.

 

إقرأ ايضاً أفضل تطبيق لمعرفة باسورد شبكات الوايرلس عن طريق التخمين


تطبيقات اندرويد لجعل الاتصال بـ إشارة وايرلس العامة افضل

إشارة وايرلس

فيما يلي نستعرض 3 تطبيقات اندرويد تجعل الاتصال بشبكات او إشارة وايرلس مضمونة عندما تتصل بأحدهم.

 

1- تطبيق Speedtest.net

معرفة سرعة الانترنت

 

تطبيق Speedtest.net التي قمنا بشرحه في مقال منفصل بالكامل في هذا المقال “كيفية معرفة سرعة الانترنت في هاتف آيفون وأندرويد” بكل بساطة التطبيق مفيد إذا قمت بالاتصال بـ إشارة وايرلس عامة حيث يتيح لك معرفة سرعة التحميل وسرعة الرفع وايضاً البنج المتعلقه بهذه الشبكة.

 

2- تطبيق Wifi Analyzer

تطبيق Wifi Analyzer المجاني والذي يقوم بعمل تحليل تفصيلي لـ إشارة وايرلس العامة الذي يقوم المُستخدم بالاتصال بها، ليظهر له قوة الإشارة في شكل رسم بياني، كذلك يسمح للمُستخدم بعمل تحليل للسرعة لمعرفة كم تبلغ سرعة التحميل في هذه الشبكة.

 

3- تطبيق TunnelBear VPN

إذا كنت مسافرا إلي مكان غير معروف او مقهي عشوائية فلا يمكن أن تثق في خدمة الواي فاي العامة التي تقدمها للجميع حيث يُمكن في بعض الاحيان أن تتجسس والوصول إلي خصوصية المُستخدمين بسهولة، لكن تطبيق “TunnelBear VPN” بكل بساطة التطبيق يضع طبقة حماية بينك وبين اتصال واي فاي ليمنعهم من تعقب إستخدامك للشبكة، كذلك يُمكنك استخدامه لفك حظر المواقع المحجوبة في بلدك.

لمعرفة المزيد ننصح بمشاهدة هذا المقال “تصفح المواقع المحجوبه عن طريق ال VPN مجانا