علي الرغم من ان شركة مايكروسوفت قامت بتطوير متصفح جديد للعمل علي ويندوز 10 يُدعي “مايكروسوفت إيدج”، إلا أنه لا يزال المتصفح “العجوز” انترنت اكسبلورر يتبقي له اثر في ويندوز 10، لا اعلم السبب. ولكن إذا كنت تُفضل استخدامه عن مايكروسوفت إيدج فدعني من خلال هذا المقال استعرض لك الخطوات التي من خلالها يُمكن تشغيل متصفح انترنت اكسبلورر في ويندوز 10.

 

إقرا ايضاً كيفية تغيير لغة ويندوز 10 الافتراضية لآي لغة آخري


كيفية الوصول لمتصفح انترنت اكسبلورر في ويندوز 10

انترنت اكسبلورر في ويندوز 10

ويُمكن للمُستخدمين الرغبين في تشغيل متصفح انترنت اكسبلورر في ويندوز 10 إتباع إحدي الطرق التالية:

 

– يُمكنك البحث عن Internet Explorer من خلال مربع البحث المتواجد في شريط المهام لتظهر لك ايقونة المتصفح بالضغط عليه يتم عرض واجهة المتصفح وتستطيع استخدامه بدون مشاكل، كذلك يُمكنك جعله افتراضي بدلاً من مايكروسوفت إيدج واضافته في قائمة إبدأ.

open-with-IE

– الطريقة الثانية ستكون من متصفح مايكروسوفت إيدج، حيث تقوم بتشغيل مايكروسوفت إيدج ثم تقوم بالضغط علي ايقونة القائمة (•••) لتظهر لك بعض الخيارات من ضمنهم Open with Internet Explorer بعد الضغط عليه يتم الانتقال لمتصفح انترنت اكسبلورر في ويندوز 10 .

 

مع العلم أن نسخة انترنت اكسبلورر في ويندوز 10 تاتي بآخر اصدار وهو رقم 11، الجدير بالذكر أن الشركة الامريكية مايكروسوفت اصدرت عدة تقارير تنص علي أنها أوقفت الدعم عن تطوير المتصفح القديم لتسلط الضوء على تطوير متصفح مايكروسوفت إيدج.