من متصفح إنترنت إكسبلورر إلي مايكروسوفت إيدج! المتصفح الجديد التي تم بناؤه من الألف إلى الياء مخصصاً فقط لنظام التشغيل القادم “ويندوز 10” من الشركة العملاقة مايكروسوفت ونحن علي يقين أنها تبذل أقصي جهد لكي تكشف الستار عن ويندوز 10 في يوم 29 من هذا الشهر وبالتاكيد لن تخذلنا والدليل علي ذلك هو النسخ التجريبية التي تطلقها بإستمرار لتوضح فيها المزايا الجديدة.

 

إقرأ ايضاً هذه هي المميزات التي لا تعمل عند الترقية لويندوز 10


متصفح مايكروسوفت إيدج قادر علي إسقاط كروم

مايكروسوفت إيدج

المتصفح الجديد مايكروسوفت إيدج التي كان يُسمي سابقاً مشروع سبارتن والذي تسعي الشركة إلي جعله افضل متصفح حتي أظهرت مايكروسوفت أخيرا لنا النسخة المستقرة منه والذي يآتي بعدة مزايا لا تتواجد في آي متصفح آخر وهذا ما يجعلنا نقول “قادر علي إسقاط كروم” وبالطبع سيغير تجربتك عن تصفح الانترنت بالطريقة الإعتيادية.

 

دعونا في البداية أن نتحدث عن اداء متصفح مايكروسوفت إيدج السريع حقاً في تحميل صفحات الويب مهما كانت تحتوي فسوف تشعر بأن تحميل الصفحات يبدو سريعاً عن اي متصفح آخر ويُمكن التأكد من ذلك بعمل مقارنة بينه وبين المتصفحات الآخري، بما في ذلك يراعي أصحاب الانترنت البطيئ والاجهزة النامية حيث أن 5 تبويبات من متصفح مايكروسوفت إيدج تساوي تبويبة واحدة في جوجل كروم وهذا يعني أنه لا يستهلك الرامات بشكل كبير ولا يستنزف بطارية اللابتوب.

 

IndiaTv35bd8d_edge1

 

من الميزات الآخري التي اضافتها الشركة إلي متصفح هو دمج المساعد الشخصي كورتانا لتجعل من السهل الحصول على إجابات حيث تستطيع أن تعطيها أومر مثل فتح موقع مُعين او البحث عن كلمة لتقوم بمعالجة الامر سريعاً وتنفيذ طلبك وهذا ما يجعل التصفح أسرع بالتاكيد.

 

إذا كنت لا تستطيع قراءة المقالات بشكل جيد لوجود اعلانات وأشياء تشتت تفكيرك فيُمكن لمايكروسوفت إيدج أن يخصلنا من ذلك لأنه يحتوي علي ميزة reading mode التي تجعل التركيز فقط علي أهم شيئ في المقال لتقوم بعزل ما لا تحتاجه.

 

يتيح للمُستخدم إمكانية إلتقاط صورة للشاشة والرسم عليها لتوضيح الامور اكثر لمن ترغب بمشاركة الصورة معهم، التصميم ايضاً أعتقد أن ليس هناك تصميم أبسط من ذلك.

كل ذلك واكثر يحتوي عليه مايكروسوفت إيدج أخف متصفح من حيث الحجم رغم كل المميزات الذي يحتويها وعلي يقين أنك لا تحتاج لمتصفح آخر بعد تثبيت ويندوز 10 لأن مايكروسوفت إيدج يكفي بالكثير.

الشيئ الوحيد المفقود حقا الآن في المتصفح هو إمكانية تثبيت الاضافات هناك الكثير من المُستخدمين يعتمدون على الاضافات ليومهم إلى التصفح اليومي، ولكن قد وعدت مايكروسوفت انها قريبا – انها فقط مسألة وقت.