بالتاكيد يلاحظ مُستخدمي الجوالات الذكية وجود رموز شبكات الاتصال التي تظهر بجانب آيقونة شبكة الاتصال بالانترنت التي تظهر أعلي الشاشة فمن خلالها يُمكن للمُستخدم معرفة نوعية الاتصال بالإنترنت لكن الكثير قد لا يعرف معناها خصوصاً لأنها تتكون من حرف واحد واحياناً حرفين، لذلك دعوني  من خلال هذه المقالة استعراض توضيح لهذه رموز شبكات الاتصال.

 

إقرأ ايضاً 5 حيل بسيطة يجب معرفتها في تطبيق واتساب


 معاني رموز شبكات الاتصال التي تظهر في شريط الحالة

رموز شبكات الاتصال

 

رمز “G” إذا ظهر لك فهذا يعني أنك متصل بأنترنت بطئ جداً حيث أنه من اقدم نوعيات الاتصال التي تتوفر حالياً ويعرف بتقنية الجيل الاول وقد تصل سرعته إلي 144Kbps.

 

رمز “E” هو رمز مختصر من كلمة EDGE ويعني انك متصل بأنترنت قادر فقط علي فتح المواقع الاجتماعي وتشغيل تطبيقات تبادل المحادثات كالواتساب وغيره ولكن ستواجه مشاكل إذا قمت بتشغيل مقاطع فيديو، يعرف هذا الرمز بتقنية الجيل الثاني وتقدر سرعته إلي 380Kbps.

 

رمز “3G” يعني هذا الرمز إنك متصل بتقنية الجيل الثالث ويستند إلي نظام UMTS-TDD ويعتبر سريع مقارنة بـ E او G ،تقدر سرعته 6 ميجابايت.

 

رمز “H” هو اختصار لكلمة “HSDPA” ويعني إنك متصل بتقنية الجيل الثالث والنصف “3.5”، وتقدر سرعتها إلي 14 ميجابايت.

 

رمز “+H” مختصر من كلمة “HSPA+” وهو يُعتبر ايضاً من اتصالات تقنية الجيل الثالث والسريعة كذلك حيث تقدر سرعته إلي 42 ميجابايت.

 

رمز “4G” يُعد آخر التقنيات وأسرعها ايضاً فهو يشير إلي تقنية الجيل الرابع ويعتمد علي تقنية LTE التي تقدر سرعته إلي 100 جيجابايت.