ربما حان الوقت لتجربة متصفح جديد من شركة موثوقة ويقدم ميزات قوية ومنافسة، إسمه ” متصفح Yandex Browser ” بنسخته الأخيرة حيث يقدم واجهة مستخدم راقية وسرعة تحميل للصفحات وأذكى في إستهلاك موارد الحاسوب بالإضافة لخواص التصفّح بسرّية والتخفّي من مواقع الويب.

 

وربما يحظى متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس بنسبة إستخدام عالية في أسواق متصفحات الويب ولكن ربما سيتغير هذا قريبا بسبب إستمرار مشكلة إستهلاك المتصفح لموارد الحاسوب “المعالج والذاكرة العشوائية” والأمر لا ينتهي حتى بعد تحديثات مستمرة.

 

ما هي ميزات متصفح Yandex Browser ?

متصفح Yandex Browser

 

بداية عندما قمت بتثبيته قام بسحب كافة بيانات المتصفح الأساسي الذي أستخدمه وهو “فايرفوكس” وقام بإدراج المواقع المفضلة وبيانات المواقع لتسجيل الدخول مباشرة دون الحاجة لإعادة كتابة البيانات، كما قام بإدراج كافة النوافذ المفتوحة في فايرفوكس أصبحت في Yandex Browser كأنه يريد أن يُصبح المتصفّح الأساسي ولكن هل هيستحق؟

 

 اقرأ أيضا: أشهر 6 رسائل الخطأ الشائعة في المتصفحات وسبب ظهورها

 

سرعة التحميل كانت رائعة وستشعر بسلاسة في التصفّح بالرغم من تواجد بعض المؤثرات المتحركة مثل خلفية صفحة النافذة الجديدة والصفحة الرئيسية في المتصفح التي يمكن تسجيل المواقع المفضلة بها لتصل بسهولة، وفي حالة ترك أحد النوافذ لفترة دون إستخدام، لا يحدث تشنّج كبير للجهاز ويستغرق ثوان حتى يعمل بسلاسة مرة أخرى، كما ستلاحظ عند الإستخدام.

متصفح Yandex Browser

 

ويدعّم المتصفّح تثبيت الإضافات “Extensions” وهم أكثر من 600 إضافة كما يدعّم بعض الأدوات المختلفة للمطورين لإنجاز أعمالهم عبر المتصفّح ومنح المستخدم تجربة رائعة بتوفير أدوات هامّة مثل إلتقاط الصور والوضع الليلي ومدير لكلمات السر الخاصة بك.

اضافات متصفح Yandex Browser

 

ويتميز المتصفح بواجهة إستخدام راقية وشفافة وتصميم مناسب مع ويندوز 10 والتصميمات العصرية المسطّحة مع تواجد نافذة إعدادات سهلة الإستخدام ولا يجبرك على صفحة رئيسية تابعة للشركة المعروفة ولا يجبرك حتى على إختيار متصفح Yandex search engine المعروف ويخيرك بينه وبين جوجل وبين ياهو.

مىصفح yandex browser

 

يدعّم المتصفح إمكانية التصفّح بسرية ومنع المواقع من حساب وكتابة البيانات الخاصة بك وهو وضع “Stealth mode” كما تؤكد الشركة أنها لا تقوم بتسجيل بيانات المستخدم على خوادمها إلا في حالة بعض الأوامر التي يجب إستخدام الخادم بها وتوضحها الشركة من “هنا” كبيان شفافية للمستخدم.

 

 اقرأ أيضا: نقل الملفات من الهاتف لآي شخص من خلال المتصفح

 

يمكنك تحميل المتصفح للحواسيب المكتبية وللجوالات وللأجهزة اللوحية أيضا كما يدعّم المزامنة بين كافة المتصفحات على كافة الأجهزة لتكمل عملك أينما كنت وميزاته عديدة لا يمكن سردها في المقال وستستمع بها أثناء التجربة.

 

الخصوصية في متصفح yandex browser privacy

 

هل قمت بتجربته من قبل؟ شارك معنا رأيك وشارك المقال مع أصدقائك..