ستيف جوبز كان مهووسا بكل ما يتعلق بشركة ابل وكان يملك طريقة رائعة لعرض منتجات الشركة وإبداعاتها في المؤتمرات الرسمية ولكن أكثر ما كان يميز ستيف ويتحدث عنه الجميع، أنه يرتدي نفس الملابس دائما ولا يشغل عقله بتغيير ملابسه ولكن هناك سبب آخر لإرتداءه نفس الملابس.

ولكن ليس ستيف وحده من لا يبالي بملابسه فـ رواد الأعمال الناجحين والعباقرة مثل مارك زوكربيرج وآلبرت آينشتين وغيرهم لم يهتموا بهذه الأمور ولكن لكل منهم أسبابه التي يرى بأنها كانت دائما لصالحه.

ملابس ستيف جوبز وزوكربيرج

مارك زوكربيرج تحدث في أحد لقاءات المؤتمر الحواري لـ”فيسبوك” عن سبب إرتدائه نفس القميص بشكل يومي وقال: أن الإهتمام بالملابس أمر لا يستحق بذل أي جهد ولا يستحق أن تضيع ثانية من وقتك للتفكير فيما سترتديه اليوم وكيف سيراك العالم وأكد أن ما يهم بالفعل هو تقديم الجديد والإفادة للعالم ولنفسك في كل لحظة في حياتك.

 اقرأ أيضا:  | الواقع الافتراضي والروبوتات| تعرف على خطة فيسبوك للعشر سنوات القادمة

christopher nolan clothes 2

ويرى عبقري الإخراج السينيمائي “كريستوفر نولان” أنه لاداعي للتفكير يوميا فيما سترتديه وكان يرتدى عادة قميصا لونه أزرق وحلة سوداء ولايهتم إن كان يريد تغيير هذه الألوان أو التصميم لإستغلال الوقت.

ستيف جوبز كان مهووسا بإرتداء نفس القميص في كافة المؤتمرات التي شاهدناها له ونعرف جميعنا “القميص الأسود وبنطال  الجينز الأزرق” الذي إشتهر به ستيف جوبز وكان يملك عدة قطع لنفس التصميم ويقوم بالتبديل بينها.

ملابس ستيف جوبز

ويرجع السبب وراء إرتداء ستيف جوبز لرغبته في وقت سابق أن يكن هناك زي موحد لكافة موظفي شركة “ابل” ولكن تم رفض الفكرة وظل معجبا بها وقرر تنفيذها وكان يملك 100 قميص وبنطال من نفس النوع.

هل يمكنك أن ترتدي نفس الملابس يوميا؟ وهل ترى أن هذا الأمر قد يؤثر على الإنتاجية لكل فرد؟

شارك برأيك عبر التعليقات وعبر صفحتنا على فيسبوك.