الكوارث الطبيعية لا يمكن أن تآتي بتحذير ينذر بالخطر لكن يُمكن الاستفادة من مزايا التكنولوجية الحديثة من أجل الإستشعار بتأثيرات الزلازل ومن ثم ترسل تنبيه بأن هناك كارثة طبيعة مقدما قبل أن تحدث..، لذا دعونا نستعرض في هذا المقال عن 3 تطبيقات اندرويد يُمكن تثبيتها علي الجوال وهذه التطبيقات من شأنها أن تخبرك عند حدوث زلزال في بلدك.

 

إقرأ ايضاً كيفية جعل الهاتف ماوس او كيبورد للكمبيوتر


التواصل بتنوية علي هاتفك الاندرويد عند حدوث زلزال

حدوث زلزال

فيما يلي قائمة من 3 تطبيقات لجوالات الاندرويد للحصول علي تنبيهات فور حدوث زلزال او الكوارث الطبيعية.

 

1- تطبيق Earthquake Alerts Tracker

هو تطبيق يتيح تعقب وقوع الزلزال و الكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم، ويقوم بإرسال الإخطارات للمُستخدمين حسب الاعدادات التي قاموا بتعيينها من حيث الموقع الجغرافي، من ميزات التطبيق هو الواجهة البسيطة والسهلة ويقوم بشكل آلي حفظ التنبيهات مع معرفة قوة وشدة الزلزال بمقياس ريختر.

 

2- تطبيق Earthquake Alert

هو تطبيق يمنحك تلقي التنبيهات عند حدوث الكوارث الطبيعية حولك حيث يمكنك تلقي تنبيهات من جميع أنحاء العالم. فكل ما تحتاج هو تعيين البلد او موقعك الجغرافي ليبدأ بسهولة في المراقبة وإرسال تنبيه للمُستخدم عند حدوث زلزال ،من مميزات التطبيق أنه يسمح لك بمتابعة الاخبار المتعلقة بالزلازل في جميع انحاء لعالم ويقدم معلومات دقيقة عن الزلازل عندما تحدث.

 

3- تطبيق Earthquake Notifier

هو تطبيق يرسل لك إشعار كلما حدث زلزال في آي مكان في العالم. فهو يوفر لك الإخطارات في الوقت الفعلي والحقيقي. كما يسمح لك بتصفية الإشعارات من حيث الوقت والمسافة والحجم بما في ذلك فهو يوفر لك معلومات كاملة من الزلزال.