يقوم المستخدم احياناً بتعيين كلمة سر لشبكة الوايرلس لجهاز الراوتر ولكن بعد مرور فترة يكون غير قادر علي أن يتذكرها من اجل الاتصال بالانترنت من جهاز آخر، والعديد من السيناريوهات الاخري التي تحتاج فيها إلي معرفة باسورد الواي فاي المتصل به، لحسن الحظ  هناك طريقة تُمكنك من فعل ذلك ومن خلال جوالك الاندرويد فعبر هذه الطريقة البسيطة يُمكنك الوصول لكلمة سر الوايرلس.

إقرا ايضاً فصل الانترنت عن الاجهزة المشتركة بالراوتر عبر هاتف اندرويد

طريقة معرفة باسورد الواي فاي في جوالات اندرويد

معرفة باسورد الواي فاي

نستعمل من اجل معرفة باسورد الواي فاي تطبيق خفيف للاندرويد يُدعي “WiFi Password” فهو متخصص في هذا الشأن كما يوحي الاسم، ولكنه لا يكتفي بإستعراض كلمة سر نقطة الوايرلس المتصل عليها فقط بل يعرض لك معلومات تفصيلية حول الشبكة ربما ستحتاجها يوماً ما.

ينبغي لتشغيل التطبيق أن يتوفر بهاتفك صلاحيات “روت” فيُمكنك الحصول عليها من هنا ثم حذفها بعد تأدية الغرض بإتباع هذه الطريقة.

  • بعد تثبيت التطبيق وتشغيله قم بالموافقة علي الوصول لصلاحيات الروت.
  • تظهر بعدها واجهة التطبيق التي لا تحتوي سوي بعض معلومات عن الشبكة.
  • وايضاً زر “Show WiFi Profiles” وهو التي ستقوم بالنقر عليه ليظهر لك كافة نقاط الاتصال التي قمت بالاتصال بها بما في ذلك كلمات السر المستخدمه.
  • يُمكنك ببساطة التعرف علي النقطة المتصل بها والحصول علي الباسورد لإستخدامه فيما بعد.
  • يشمل التطبيق ميزة آخري هي حفظ المعلومات الكاملة عن الشبكة في “الحافظة – clipboard” لعدم نسيانها مرة آخري وذلك عن طريق الضغط مطولاً فوق اسم الشبكة والضغط علي Copy to clipboard.

غرّد هذه الطريقةاضغط هنا للتغريد

اقرأ أيضا: عشر خطوات فعالة لـ تسريع شبكة الواي فاي المنزلية

وبهذه الطريقة يمكنك نقل كلمة سر الواي وإستخدامها مرة أخرى وإرسالها للأجهزة الأخرى لتحصل على إتصال إنترنت في جوالك وغالباً تواجهنا هذه المشكلة في العمل أو عند شراء جهاز جديد ونسيان كلمة سر الواي فاي.

شارك المقال مع أصدقائك.