بعد ضبط قائمة الأسماء في الايفون قد تحتاج إلى حفظها على الكمبيوتر كنسخة إحتياطية يُمكنك إستخدامها والعودة إليها في أي وقت علماً بأنه يُمكنك دائماً حفظ هذه الأسماء عبر حسابك في ابل آيتونز ولكن إذا أردت الإحتفاظ بملف الأسماء على حاسوبك يمكنك تجربة هذه التطبيقات التي تقوم بحفظ الأسماء بطريقة سهلة وبسيطة.

1- حفظ أسماء الايفون بصيغة VCF

backup iphone contacts

يُمكنك سحب نسخة إحتياطية وحفظ الأسماء في الايفون على الكمبيوتر بصيغة VCF ويُمكنك لتنفيذ هذه الخطوة بتحميل تطبيق “Backup Contacts + Share” من متجر ابل آيتونز وبعد تثبيته وتشغيله قم بالذهاب لخيار Share وسيتم إختيار كافة الأسماء في قائمة الآيفون وتحديدها لك للخطوة القادمة.

وبعد تحديد الأسماء التي تُريد حفظها كنسخة إحتياطية ستضغط على Compose لإرسال الملف عبر رسائل الجوال أو عبر البريد الإلكتروني أو حفظ قائمة أسماء ايفون على الكمبيوتر عبر توصيل الهاتف عبر كيبل USB وإختيار مكان الحفظ من داخل التطبيق.

اقرأ أيضا:  أهم 4 خطوات لـ تقليل استهلاك الانترنت في الايفون بجميع اصداراته

2- حفظ أسماء الايفون بصيغة CSV

سنستخدم هذه المرة تطبيق My Contacts Backup Pro لحفظ أسماء الايفون على الكمبيوتر بصيغة CSV وسنقم الآن بعد تثبيت التطبيق بضبط الخيارات أمام “Export Type” وتحديد خيار vCard وفي مربع الخيارات الثاني أمام select the option CSV سنختار Excel ثم قم بالضغط مرتين على زر Done.

وسيعود بك التطبيق لواجهة التشغيل الرئيسية وسنضغط على زر Export لتصدير الملف ويمكنك إرساله عبر البريد الإلكتروني أو نقله إلى الكمبيوتر عر كابل USB.