واحد من أشهر فيروسات الاعلانات التي بدأت في الانتشار هذه الفترة هو OffersWizard الذي يولد أعلانات كثيرة منبثقة علي آي صفحة ويب تقوم بزيارتها من آي برنامج تصفح لديك، ولكن كيف يآتي إلي جهازك؟ في البداية OffersWizard هو من برمجيات ادواري الذي يتم تثبيتها عند تحميل إحدي البرامج المجانية من المواقع غير الرسمية كـ سي نت، سوفت بيديا.. وتثبيتها يكون إختياري ولكن كعادتنا عند تثبيت آي برنامج نضغط علي زر Next بدون إلغاء التحديد من تثبيت برمجيات الادواري وبالتالي يتم حقن الانترنت لديك بالإعلانات المنبثقة.

علي آي حال، تابع الخطوات الذي سنستعرضها في هذا المقال لتتعرف علي كيفية حذف فيروس الاعلانات OffersWizard.


طريقة إزالة و حذف فيروس الاعلانات OffersWizard من الكمبيوتر

Remove Ads offerswizard

 

هناك ثلاثة طرق سنقوم بإستعرضها وهي التي يجب إتباعها بجدية لـ حذف فيروس OffersWizard بشكل نهائي من جهازك.


 

الطريقة الاولي: حذف برنامج OffersWizard من جهازك !

network-system-driver

 

بالفعل هناك برنامج تم تثبيتهُ علي حاسوبك خاص بفيروس الاعلانات OffersWizard ويكون بأكثر من أسم مختلف فأحياناً يكون بأسمه “OffersWizard” او “Network System Driver” او غيره فكلها تابعه لنفس الفيروس ويجب إزالتها عن طريق فتح لوحة التحكم Control Panel ثم الانتقال إلي Programs and Features وستجدهُ بين البرامج المُثبته علي حاسوبك.

 

الطريقة الثانية: استخدام ادوات حذف برمجيات ادواري

AdwCleaner-Clean

 

ادوات مثل AdwCleaner ، Malwarebytes يكون لها تآثير في إزالة برمجيات الادواري نهائياً من حاسوب والتي كما أشرت يتم تثبيتها بدون علمك علي الحاسوب. لكن أنصح بأداة AdwCleaner نظراً إلي انها مخصصه في الكشف عن مثل هذه البرمجيات ولديها قاعدة بيانات ضخمة. فبعد تثبيتها وعمل فحص حتماً ستجد انه اكتشف OffersWizard لذا نقوم بتحديده ونضغط علي زر Clean لحذفه ولابد من عمل إعادة تشغيل للجهاز بعد حذفهُ.

 

الطريقة الثالثة: حذف OffersWizard من المتصفحات

Capture1

 

نحتاج كآخر خطوة عمل إعادة ضبط للأعدادات الافتراضية في المتصفح التي تستخدمه سواء كان فايرفوكس او جوجل كروم حيث سيتم حذف ملفات الارتباط الخاص بالمواقع والاضافات ايضاً، فإذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم كل ما عليك هو الانتقال إلي الاعدادات settings ثم نضغط علي Show advanced settings، وننتقل إلي أسفل الصفحة حتي نضغط علي زر Reset settings ستظهر بعدها نافذة منبثقة ننقر منها ايضاً علي زر Rest.

اما بالنسبة للفايرفوكس فتقوم بالضغط علي زر القائمة من زاوية المتصفح ومن ثم نضغط علي الزر المشار إليه بعلامة “?” ومن قائمة Help نضغط علي خيار “Troubleshooting Information” سينتقل بنا إلي تبويبة آخري تحتوي علي زر “Reset Firefox” بعد النقر عليها يتم عمل إعادة تشغيل للمتصفح بالإعدادات الافتراضية.

 

بالتاكيد من تنفيذك للخطوات السابقة فسيتم القضاء تماماً علي فيروس OffersWizard من جهازك والتخلص من إزعاج الاعلانات المنبثقة اثناء تصفح الانترنت.