قد يتلقي أحد مُستخدمي جوالات اندرويد العديد من المكالمات يومياً من الأصدقاء والأسرة، لكن في بعض الآحيان قد تحصل على بعض المكالمات الوهمية من المتطفلين والمزعجة حقاً كذلك الامر في الرسائل التي تصلك علي الهاتف، لذا فهناك تطبيقات تتوفر وتهدف إلي حجب المكالمات والرسائل المزعجة وسأستعرض في هذا المقال البعض منهم.

 

إقرأ ايضاً كيفية جدولة المكالمات الهاتفية علي أجهزة اندرويد وIOS

 

حجب المكالمات والرسائل


1- تطبيق Mr.Number لـ حجب المكالمات والرسائل

Mr. Number

 

تطبيق Mr. Number المجاني لجوالات اندرويد والذي يتيح للمُستخدم حجب المكالمات الهاتفية الغير مرغوب فيها والتي يحددها المُستخدم والرسائل النصية المزعجة ايضاً، من ضمن مميزات التطبيق انه يتيح اضافة اكثر من رقم هاتف دفعة واحدة بالاضافة إلي الواجهة البسيطة الخاصة به وسهولة الاستخدام.


2- تطبيق Call Blocker لحجب المكالمات فقط

Call Blocker

 

تطبيق Call Blocker هو تطبيق اندرويد مجاني يُمكن للمُستخدم الذي يرغب في حظر المكالمات الهاتفية إستخدامه حيث أنه مخصص فقط لذلك ويقدم العديد من المزايا التي من أبرزها إمكانية اضافة رد تلقائي للمكالمات المزعجة، وايضاً يقوم بحفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك لإسترجاعها في آي وقت تشاء.. وغيره من المميزات التي يحتويها تلك التطبيق.


3- تطبيق Call Control يتيح حجب المكالمات والرسائل معاً

Call Control

 

تطبيق Call Control هو تطبيق يُستخدم من أجل حجب المكالمات والرسائل النصية المزعجة علي كافة الهواتف العامله بنظام اندرويد، من ضمن المميزات التي يقدمها حظر المكالمات المزعجة تلقائياً حيث إذا تم الاتصال بإستمرار سيضيفه التطبيق ضمن قائمة المكالمات المزعجة، يُمكنك ايضاً عمل جدولة للمكالمات.