مع انتشار تقنيات الواقع الافتراضي سنجد العديد من الفيديوهات المُصورة بتقنية فيديو 360 درجة وستحتاج بكل تأكيد لبرنامج تشغيل فيديو واقع افتراضي على نظام ويندوز لتستمتع بمشاهدة الفيديوهات من كل الزوايا وبالتأكيد ستكن هذه التجربة رائعة لو كنت تملك أحد نظارات الواقع الافتراضي وتستخدمها على حاسوبك.

برنامج تشغيل فيديو واقع افتراضي

تشغيل فيديو واقع افتراضي على نظام ويندوز

برنامج “GoPro VR Player” يسمح لك بـ تشغيل فيديو واقع افتراضي من كل الزوايا 360 درجة على نظام ويندوز بدون الحاجة لتوصيل نظارة VR ويمكنك التفاعل مع الفيديوهات وتحريكها بإستخدام الفأرة وتقريب الصور وعمل زووم لمشاهدة كافة التفاصيل ويمكنك برنامج ويندوز بلاير من تشغيل هذه الفيديوهات ولكن بدون إمكانية التحكّم بها.

اقرأ أيضا:  فيديو: تجميع كمبيوتر للالعاب 2016 يدعم الواقع الافتراضي VR

ويمكنك البرنامج من عرض هذه الفيديوهات على شاشات خارجية مثل شاشات 3D ثلاثية الأبعاد وعرض الفيديوهات في شاشتين منفصلتين وهو برنامج مجاني لكن يقدّم العديد من الميزات التي ستسعدك عند تشغيل فيديو واقع افتراضي على ويندوز بإمكانيات بسيطة.

شرح برنامج GoPro VR Player

تشغيل فيديو واقع افتراضي

طريقة إستخدام برنامج GoPro VR Player سهلة وبسيطة على نظام ويندوز ويمكنك إضافة الفيديوهات داخل البرنامج بالسحب والإفلات بالفأرة أو بالضغط على  SELECT FILES وإختيار فيديوهات 360 درجة وسيتم تشغيل الفيديو بالواجهة الإعتيادية المتواجدة في برامج تشغيل الفيديو المعروفة.

برنامج GoPro VR Player

والآن يُمكنك التحكّم في عرض الفيديو والتحريك بفأرة الحاسوب في عدة زوايا لمشاهدة كافة أبعاد الصورة وستجد العديد من الفيديوهات عبر الإنترنت مصورة بتقنية فيديو 360 درجة ستسمح لك بإستكشاف أجمل مناطق العالم والأماكن الأثرية الشهيرة.

اقرأ أيضا:  قائمة لـ افضل برامج تحويل الفيديو المجانية في 2016

ويُمكنك تعديل إعدادات البرنامج وضبطها كم تريد من الوصول إلى قائمة الضبط Setting ثم الضغط على Preferences والتحكم في طريقة العرض من خلال view mode أو تغيير الشاشات المُستخدمة في عرض الفيديو من قائمة output display كما يُمكنك تفعيل وضع اللمس Touch Mode من خلال البرنامج.

إستمتع بمشاهدة فيديو 360 درجة من إختيارنا على يوتيوب.