نحتاج الى تحويل اللابتوب الى راوتر عند امتلاكنا اتصال انترنت عبر بطاقات 3G/4G أو عبر الكيبل ونريد توزيع الانترنت للجوال عبر اتصال الوايرلس لتوصيل الاجهزة الذكية بالانترنت ويمكننا تنفيذ هذه الخطوة بسهولة ودون برامج في نظام ويندوز 10.

لن نحتاج الى خطوات معقدة في هذا المقال ولكن عليك فقط أن تتبع كل خطوة كما ذكرناها هنا ليتم تنفيذها بشكل صحيح وسنحتاج أولا لفتح نافذة “CMD” في نظام ويندوز بصلاحيات ادارية.

تحويل اللابتوب الى راوتر

تحويل اللابتوب الى راوتر

سنضغط كليك يمين على قائمة ابدأ Start ثم سنختار Command prompt (admin) لتفتح لنا واجهة CMD وسنقل هذا الأمر الى البرنامج مع مراعاة تغيير قييمة ssid باسم الشبكة الذي تريده واختيار كلمة السر الخاصة بك عبر تغيير القيمة الخاصة بالمفتاح key ثم سنضغط Enter.

 اقرأ أيضا:  3 طرق لـتحويل اللابتوب الى راوتر وايرلس وتوزيع الانترنت من خلاله

تحويل اللابتوب الى راوتر

الكود:

netsh wlan set hostednetwork mode=allow ssid=AdHoc key=password

بعدها سننقل الأمر القادم ونضغط enter مرة أخرى
الكود:

netsh wlan start hostednetwork

تحويل اللابتوب الى راوتر

وبمجرد تنفيذ هذه الخطوة، سنجد أن هناك اتصال واي فاي جديد تم انشائه في لوحة التحكم control panel ثم الشبكات network and sharing center ولكن سنحتاج لمشاركة الانترنت المتواجد على اتصال الكيبل أولا.

تحويل اللابتوب الى راوتر

سنختار اتصال Ethernet الخاص بكيبل الانترنت وسنضغط كليك يمين ثم خصائص Properties ثم Sharing وسنضع علامة صحيحة أمام خيار “Allow other network users to connect through this computer’s internet connection” وسنختار شبكة الواي فاي الجديدة في مربع الاختيار الثاني.

تحويل اللابتوب الى راوتر

الآن يمكنك أن تجد شبكة الواي فاي ضمن الشبكات المتواجدة على حاسوبك كما ستجدها في شبكات الجوال عند بحثك عن اتصال واي فاي جديد.

تحويل اللابتوب الى راوتر

فيديو يشرح الخطوات السابقة

تعيين كلمة سر للواي فاي

يُمكنك تعيين كلمة سر للواي فاي عندما ترغب بمشاركة الانترنت وتحويل اللابتوب الى راوتر وذلك لحمايتك ويُمكنك تنفيذ هذا عبر الضغط بيمين الفأرة على شبكة الواي فاي المُشاركة والتي قمنا بإنشائها من الخطوات السابقة واضغط Properties ثم اضغط على نافذة Sharing ثم Setting وأمام خيار Security قم بتعيين كلمة سر للواي فاي.

اذا لم تصلح هذه الطريقة معك، يمكنك تجربة بعض البرامج والطرق الأخرى التي قدمناها مسبقا.

شرح توزيع الانترنت وايرلس من خلال الكمبيوتر او اللابتوب

طريقة تحويل اللابتوب الي راوتر وايرلس بدون برامج

افضل برامج توزيع وايرلس وتحويل الكمبيوتر إلي راوتر