كم سيكن رائعا أن تعمل اضافات جوجل كروم على متصفح أوبرا السريع الذي يفضله العديد من المستخدمين ولكنه يفتقر لبعض الاضافات والأدوات المميزة التي تتواجد في متجر اضافات جوجل كروم ولكن يمكنك أخيرا تحميل بعض الإضافات مباشرة من المتجر الخاص بشركة جوجل ولكن على متصفح أوبرا.

تثبيت اضافات جوجل كروم على أوبرا

تثبيت اضافات جوجل كروم على أوبرا

متصفح أوبرا يقدم أداء سريع أفضل من جوجل كروم وربما هذا سبب كافي لإستخدام المتصفّح إذا كنت ستعتمد على بعض الإضافات ويمكنك تثبيت اضافات جوجل كروم عبر الذهاب إلى متصفح أوبرا ثم سنقوم بتثبيت إضافة Download Chrome Extension التي ستصبح وسيطا لتثبيت اضافات جوجل كروم على أوبرا وسنضغط على Add to Opera ليتم تثبيتها والآن تتمكن من الذهاب إلى صفحة اضافات جوجل كروم واختيار اي اضافة ثم تثبيتها بسهولة كما في متصفح كروم.

اقرأ أيضا:  5 حلول ذكية لحل مشكلة إستهلاك جوجل كروم للرام والمعالج

ولكن قد تواجهك مشكلة بعد تثبيت أي إضافة وسيخبرك المتصفح ان الإضافة من مصدر غير معروف Unkown Source وستظهر عليك رسالة لتفعيل الإضافة بنفسك من صفحة Extension Manager وستضغط عليها للتفعيل ويمكنك التحكّم يدويا في تشغيل وغلق الإضافات عبر مدير التطبيقات Extension Manager.

install chrome extension on opera

ولكن متصفّح أوبرا لا يدعم العديد من الإضافات وقد تجد أن هناك رسائل ستظهر لك لعدم توافق اضافات جوجل كروم على أوبرا وربما عليك أن تبحث على بدائل متوافرة أيضا عبر متجر أوبرا الرسمي للتطبيقات.

 اقرأ أيضا:  فتح المواقع المحجوبة عبر افضل اضافات VPN لمتصفح جوجل كروم

كما يمكنكم مشاهدة فيديو يشرح هذه الخطوات السابقة ليسهل عليكم عملية التثبيت للاضافة الأساسية.