عندما تآتي مكالمة هاتفية اثناء تصفح آي تطبيق علي جوالات اندرويد يتم الخروج من التطبيق للرد علي المكالمة وهذا الامر كان متواجد في الاصدارات القديمة من اندرويد لكن في آخر اصدار قامت شركة جوجل بتغيير هذا الامر ليصبح بإمكان المُستخدم الرد علي المكالمات من داخل التطبيقات ويُمكنكم الحصول علي هذه الميزة بإستخدام التطبيق التي سأستعرضه في هذه المقالة.

إقرأ ايضاً كيفية استخدام زر التشغيل في الاندرويد لإنهاء المكالمات

الرد علي المكالمات الوارده


الرد علي المكالمات الوارده من داخل التطبيقات

L-Call - Lollipop call style

 

تطبيق “L-Call” المجاني للاندرويد والذي يتيح للمُستخدم تغيير نظام عرض المكالمات الواردة علي الجوال لتصبح شبيهة تماماً مثلما هو في آخر اصدار اندرويد (Lollipop) والتي تكون عبارة عن تنبيه يصل للمُستخدم بأعلي الشاشة في اثناء تصفح اي تطبيق علي الهاتف ويُمكن التحكم في رد او رفض المكالمة بكل سهولة من خلال هذا التنبيه، كما أن حجمه صغير علي الهاتف.


تحميل التطبيق

Google-Play-Banner-Get-it-On


كيفية استخدام التطبيق

بعد تثبيت التطبيق علي الهاتف يتم بشكل آلي وبدون تدخل من المُستخدم تغيير نظام عرض المكالمات كما أشرنا مسبقاً، ويُمكنك تغيير لون عرض التنبية من خلال فتح التطبيق ثم الضغط علي قسم Theme لتحديد اللون المناسب لك.


تطبيق آخر

ربما يكون تطبيق L-Call لا يعمل علي كافة اجهزة الاندرويد، لذلك يُمكن أن تستعين بتطبيق HandyCall Lollipop والتي يقوم بنفس وظيفة التطبيق السابق لكن بشكل مختلف وجديد.