يمكننا اخفاء بارتشن من القرص الصلب للحفاظ على خصوصية الملفات الهامة التي تحتفظ بها في بارتشن مخصص مثل “D,E,F” ويمكننا أيضا حمايتها بكلمة سر حتى لا يتمكّن أحد من الوصول الى الملفات في غيابك.

ونستعرض معكم في هذا المقال كيفية اخفاء بارتشن بواسطة برنامج سهل وبسيط وهو برنامج “Hidden Disk” الذي يعمل مع جميع أنظمة ويندوز بما فيها نظام ويندوز 10.

اخفاء بارتشن في ويندوز

اخفاء بارتشن ويندوز

قم بتحميل البرنامج عبر الضغط على اسمه في الفقرة السابقة للذهاب الى موقع التحميل وبعدها قم بتثبيته علما بأن خطوات التثبيت تشبه أي برنامج بل وأبسط بكثير في برنامج Hidden Disk وتابع الخطوات القادمة.

 اقرأ أيضا: طريقة استعادة بارتشن مفقود ببرنامج ريكفري مجاني

1-انشاء بارتشن خفي

اخفاء بارتشن Hidden Disk

بعد تحميل البرنامج وتثبيته سنقم بعمل انشاء لبارتشن خفي وسنقم باختيار Create Disk في واجهة البرنامج وتلاحظون في الصورة حرف X الخاص باسم البارتشن الخفي الجديد ويمكنك اختيار أي حرف آخر ثم تضغط Create Disk.اخفاء بارتشن Hidden Disk

وسيظهر لك تحديث يخطرك بعدم تثبيت نظام ويندوز جديد أو عمل Format لملفاتك حتى لا تفقد البارتشن الجديد بالملفات المخزنة بداخله خاصة أن الملفات يتم تخزينها على نظام القرص الصلب “System drive” الذي سيظهر لك بجانب البارتشن الآخر للقرص الصلب بالحرف الذي اخترته مسبقا.

2- اخفاء البارتشن الجديد

اخفاء بارتشن Hidden Disk

الآن بعد نقل الملفات الى البارتشن الجديد سنحتاج الى اخفاءه ولذلك، سنفتح البرنامج وسنختار حرف X او الحرف الذي اخترته للبارتشن وسنضغط على Disable Disk X.

 اقرأ أيضا:  فيديو: شرح تغيير مساحة البارتشن بدون فورمات

3- اظهار بارتشن مخفي

الآن اذا اردت اظهار أي بارتشن مخفي لن تفعل خطوات معقدة ولكن ستفتح البرنامج وستختار نفس الحرف الخاص بالبارتشن وتضغط Create Disk مرة أخرى.

حماية البارتشن بكلمة سر

اخفاء بارتشن بكلمة سر

ويقدم لنا البرنامج ميزة اضافية لحماية ملفاتك وخصوصيتها وذلك عبر اضافة كلمة سر للبارتشن المخفي من واجهة البرنامج وسنختار الحرف المميز للبارتشن ثم سنضغط على خيار Create/Update Password.

ستظهر لك الآن واجهة لاختيار كلمة سر جديدة وتكرارها مرة أخرى في المربع الثاني وكتابة البريد الالكتروني الخاص بك كي تتمكن من استرجاع كلمة المرور في حالة نسيانها.

اخفاء بارتشن بكلمة سر

الآن اذا قمت بغلق البرنامج ومحاولة الدخول للقرص الصلب الخفي سيطلب منك كلمة السر المخصصة حتى تتمكن من فتح ملفاتك ويعتبر هذا الخيار الاضافي للحماية هام جدا للحفاظ على بياناتك حتى لو تم اختراق حاسوبك.