كما أعتقدنا أن شركة آبل سوف تعلن عن اصدار جديد لنظام تشغيل هواتفها الذكية حيث بالفعل تم الكشف عن نظام جديد تحت مُسمي نظام ios 9 وهذا من خلال المؤتمر الذي يُجري حالياً في مدينة سان فرانسيسكو وهو مؤتمر آبل للمطورين WWDC.

وصرحت الشركة بأن الاصدار الجديد يجلب معه العديد من التحسينات المهمة بالاضافة إلي اضافة مميزات جديد للمساعد الشخصي سيري مما تجعله اكثر ذكاءاً.

 

اصدار IOS 9


ما هي مميزات نظام ios 9

ios-9-logo

 

ركزت شركة آبل بشدة في نظام ios 9 علي تلبية مطالب مُستخدمي اجهزة ايفون او الايباد واضافة العديد من التحسينات والتي كانت لا تتواجد في الاصدار القديم IOS 8 كانت من ضمنها تحديث الطبيقات الاساسية مثل Notes كما أعلنت ايضاً الشركة عن تطبيق News الذي يُمكن من خلاله الاطلاع علي الاخبار من أكثر من مصدر.

تم ايضاً تطوير المساعد الشخصي سيري حيث أدركت الشركة أن المساعد الشخصي يعالج اسبوعياً اكثر من 1 مليار طلب لذلك فلا بد من تطويرهُ وكان من اهم الامور التي تمت اضافتها لسيري هو إمكانية جدولة مواعيد للإتصال بشخص مُعين ليقوم سيري بتذكيرك بها.

كان من ضمن المميزات ايضاً هي توفير طاقة للبطارية حيث أعلنت الشركة عن نمط جديد يوجد في اصدار IOS 9 يتيح للمُستخدمين اضافة ما يقرب من 3 ساعات إلي طاقة البطارية، اما عن شأن المساحة الذي يستهلكها التحديث لإصدار IOS 9 فأبشر! لآن الاصدار حجمه لا يتعدي 2 جيجابايت بعكس الاصدارات السابقة بالطبع.

 

إقرأ ايضاً آبل تطرح اصدار “El Capitan” من نظام OS X

بالنسبة عن موعد إتاحه نظام ios 9 فأكدت شركة آبل أنه سيكون متاح كانسخة تجريبية في الشهر القادم للجميع عن طريق موقع beta.apple.com

• اما عن اجهزة آيفون التي سيصل لها التحديث فهي كالآتي: iPhone 4s، iPhone 5، iPhone 5s، iPhone 6، iPhone 6 Plus.
• واجهزة الآيباد ايضاً: iPad 2، iPad mini، iPad 3، iPad 4، iPad Air، iPad Air 2.