اذا كنت تبحث عن افضل برامج تحويل الفيديو وتريد اختيار برنامج مجاني مميز يصبح مساعدك الأساسي لتحويل كافة الفيديوهات التي تملكها لأي صيغة أخرى فهذا المقال هو ما تحتاجه لاختيار افضل برامج لتحويل صيغ الفيديو والتي يعتمد عليها ملايين المستخدمين.

افضل برامج تحويل الفيديو 2016

أغلب هذه البرامج تملك ميزة رائعة حيث تعرض لك صيغ معدّة مسبقا لتتوافق مع صيغة الجوال الخاص بك مثل فيديوهات ايفون 6 تأتي بصيغة وبدقة عرض محددة تناسب الشاشة أو جوال سامسونج جالكسي وستجد خيارات لاستخدام الفيديو على تلفاز بدقة 1080P أو QHD وغيرها من الخيارات التي ستسهل عليك تحويل ملفات الفيديو بسرعة كبيرة.

 اقرأ أيضا:  افضل تطبيقات تحميل الفيديو للاندرويد 2016

1- برنامج Format Factory

برنامج تحويل الفيديو Format Factory

بلا شك يعتبر احد افضل برامج تحويل الفيديو نظرا لسهولة استخدامه وخياراته العديدة التي تسمح لك بتحويل الفيديو بضغطات زر بسيطة تختار بها الاعدادات المناسبة لك والمعدّة مسبقا ويدعّم أشهر صيغ الفيديو والصوت مثل MPG,MP4,MP3,BMP,FLV,3GP,Ogg وغيرهم مع امكانية اصلاح بعض ملفات الفيديو المعطوبة.

2- برنامج Any Video Converter

برنامج تحويل الفيديو Any Video Converter

اسم البرنامج يدل على وظيفته وهو برنامج مميز قادر على تحويل أي صيغة فيديو الى اي صيغة تريدها وبواجهة استخدام سهلة جدا ويدعم اغلب صيغ الفيديو مثل VI, FLV, MOV, MP4, M2TS, MTS ,RMVB, AVCHD, MKV,QT,VOB,3GP,3GPP2 وأكثر ويمكنك من تحميل الفيديو من المواقع الشهيرة عبر الانترنت.

3- برنامج Free Studio لتحويل الفيديو

برنامج تحويل الفيديو Free Studio

يملك البرنامج بداخله عدة برامج لتحويل الفيديو وملفات الصوت وتحميل ملفات الفيديو من اليوتيوب والمواقع الأخرى ويدعّم عشرات الصيغ المعروفة وهو من تطوير شركة dvdvideosoft الشهيرة وأعتمد عليه منذ سنوات نظرا للعديد من التطبيقات المتنوعة التي يقدمها والتي تقدم لي تحكّم شامل في تحويل الفيديو والصوت.

 اقرأ أيضا:  افضل برامج حماية مجانية في 2016 متوافقة مع ويندوز 10

4- برنامج Freemake video converter

برنامج Freemake video converter

يميز برنامج Freemake video converter امكانية التعديل على الفيديو واضافة الترجمات له قبل تحويله الى أي صيغة تريدها مع امكانية اضافة المؤثرات الصوتية والمرئية للفيديو ويدعّم أكثر من 300 صيغة لملفات الفيديو.

5- برنامج Wondershare Video Converter

برنامج تحويل الفيديو Wondershare Video Converter

بالتأكيد سمعت عن شركة Wondershare الشهيرة التي تقدم عشرات البرامج المميزة للتعامل مع ملفات الفيديو والصوت ويمكنك برنامج Wondershare Video Converter من تحويل الفيديو الى اي صيغة أو تحميله من المواقع الشهيرة ونقل الفيديو وامكانية تعديله قبل بدء عملية التحويل.

6- برنامج Movavi Video Converter

برنامج Movavi Video Converter

لا يمكننا أن نهمل ذكر اسم برنامج Movavi Video Converter لتحويل الفيديو حيث أنه يعتبر من أسهل البرامج وأفضلهم من حيث واجهة الاستخدام ويدعم العديد من الصيغ والأجهزة لتقم بتحويل العديد من الفيديوهات والملفات بضغطة زر واحدة وبجودة عالية.

ربما هذه البرامج هي الأكثر استخداما ولكن هناك برامج عديدة أخرى مميزة مثل برنامج Total Video Converter وبرنامج Handbrake مفتوح المصدر الذي يملك امكانات رائعة ولكن يحتاج لبعض المعرفة والتعلّم قبل استخدامه للتحكم جيدا في الفيديو قبل تحويله ويمكنكم مشاركتنا ببرامجكم المفضلة عبر التعليقات.