مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

قائمة افضل 12 هارد ديسك خارجي وافضل هارد وايرلس وSSD محمول يمكن شراءه

يبحث الجميع عن افضل هارد ديسك خارجي يمكن شراءه للاستخدام المحمول وعلى المدى الطويل وهناك عدة خيارات لزيادة مساحة التخزين والحصول على اسعار رائعة للهارد ديسك ولكن كيف تعرف افضل هارد ديسك محمول يُناسبك في هذا الوقت؟

هناك عدة أنواع للهارد ديسك المحمول بعضها يأتي بكيبل USB 3.0 وبعضها يعمل بالواي فاي ويأتي بميزات اضافية مثل أزرار باك اب وتوصيل سريع وامكانية الاتصال بعدة اجهزة ذكية في نفس الوقت والمزيد تجدونه هنا.

افضل هارد ديسك خارجي محمول

افضل هارد ديسك خارجي

نجمع لكم في هذا المقال قائمة الأكثر مبيعا في أسواق الهارد ديسك وأقراص التخزين في ظل تنافس شديد بين ويسترن ديجيتال وسامسونج وSeagate التي تبذل جهداً كبيراً بدورها في تقديم حلول متنوعة لمساحات التخزين بأسعار مُناسبك.

اقرأ أيضا: افضل ماوس وكيبورد وايرلس  يُمكنك شرائهم لحاسوبك

إليكم افضل اقراص تخزين محمولة يمكنك شرائها والإعتماد عليها لفترة طويلة من الإستخدام.

1- هارد Seagate Backup Plus Slim 1TB

افضل هارد ديسك خارجي

هارد سيجيت Seagate Backup Plus Slim 1 TB يأتي بدعم لتقنية USB 3.0 للنقل السريع مع أي حاسوب وبالتأكيد يدعم تقنية USB 2.0 ويأتي بتصميم نحيف وبلمسة معدنية أنيقة وبأربع ألوان تناسب جميع الأذواق.

يتاح هارد Seagate Backup Plus Slim 1Tb للشراء بسعر 60 دولار ويُتاح بمساحات تخزين من 500Gb-4Tb بالاضافة لـ200GB مساحة تخزين سحابية مجانية عبر خدمة OneDrive لمدة عامين.

2- هارد ديسك WD My Passport Ultra 1TB

هارد WD My Passport Ultra 1TB

يُعتبر هارد ديسك ويسترن ديجتال خارجي WD My Passport Ultra 1TB من افضل اقراص التخزين المحمولة ويعتمد عليه ملايين المُستخدمين نظرا لتوافره في عدة أسواق وبآداء قوي يُناسب المُستخدم ويدعم تقنية USB 3.0 للنقل السريع.

ويقوم هارد ديسك WD My Passport Ultra بعمل باك اب تلقائي داخل الحاسوب وعبر الخدمة السحابية كما يمكنك تحديد الملفات التي تريد عمل نسخة احتياطية لها وفي اي وقت كما تشاء ويمكنك استخدام تشفير 256bit AES encryption للحفاظ على الملفّات الحساسة والهامّة.

اقرأ أيضا: كيف تختار افضل هارد ديسك او SSD لتجميعة جهاز العاب

ويأتي الهارد ببرامج WD Drive Utilities لإدارة الملفات لفحص الهارد ديسك واصلاح الأخطاء ويُتاح عبر امازون بسعر 59 دولار لنسخة 1Tb بينما يُتاح بسعر 139$ لنسخة 4Tb.

3- هارد خارجي Seagate Expansion 1TB

هارد Seagate Expansion خارجي

هارد Seagate Expansion 1TB يُعتبر من افضل هارد ديسك خارجي من حيث السعر بالإضافة لدعمه لتقنية USB 3.0 بسرعة قراءة وكتابة افضل من النسخ السابقة له كما يدعم تقنية USB 2.0 ويأتي بكيل USB 3.0 طوله أكبر من الهاردات الأخرى في الأسواق.

يُتاح هارد Seagate Expansion 1TB بسعر 55 دولار لنسخة بينما تُتاح نسخة 4Tb بسعر 116 دولار فقط!

4- هارد Transcend StoreJet 1TB

هارد ديسك Transcend StoreJet 1TB

هارد ديسك Transcend StoreJet 1TB مُقاوم للصدمات وللإستخدام القاسي ويأتي بخواص مضاد الصدمات العسكري “military grade shock resistance” وبـ3 طبقات للحماية من الصدمات بدعم لتقنية USB 3.0/USB 2.0.

ويأتي الهارد الخارجي Transcend StoreJet بزر باك اب “Auto backup” تلقائي يعمل بلمسة واحدة لعمل نسخة احتياطية للملفات التي قمت بتحديدها مُسبقا عبر برنامج ادارة الملفات Transcend Elite data management.

الهارد ديسك يدعم تشفير 256bit AES encryption لحماية الملفات بالإضافة لزر “Quick Reconnect” لاعادة توصيل الهارد ديسك بدون الحاجة لنزع الكيبل وتركيبه مرة أخرى في الحاسوب.

يُتاح هارد ديسك Transcend StoreJet 1TB بسعر 57 دولار عبر أمازون بينما تتاح نسخة 2TB بسعر 103 دولارا وهو سعر رائع جداً نظرا لهذه الإمكانات التي يُقدّمها.

5- هارد Samsung T3 Portable 500 GB SSD

هارد محمول Samsung T3

هارد ديسك Samsung T3 Portable 500 GB SSD هو هارد ديسك SSD خارجي لعُشاق السرعة والآداء القوي حيث تصل سرعة القراءة/الكتابة الى 450MB/s وهي اسرع اربع مرات من الهارد ديسك العادي كما يأتي بتصميم مضاد للصدمات.

ويستخدم هارد سامسونج T3 تقنية V-NAND التي تسمح بتخزين عدة بيانات على جهاز بحجم صغير ويدعم تشفير 256bit AES encryption ويُتاح بسعر 177 دولار عبر امازون.

6- هارد Sandisk Extreme 480GB Portable SSD

هارد Sandisk Extreme Portable SSD

هارد SSD محمول آخر من شركة Sandisk وهو Sandisk Extreme 480GB بسرعة 430/MBps بتشفير 128bit encryption وهو مضاد للصدمات والاهتزاز والحرارة العالية ويدعم عدة أنظمة تشغيل وبه ضمان لمدة 3 سنوات.

اقرأ أيضا: افضل اجهزة راوتر وايرلس رخيصة السعر بأقل من 500جنيه

تصميم رائع وحجم صغير وسرعة آداء ملحوظة ويُتاح بسعر 135 دولار عبر موقع امازون.

7- هارد Seagate Expansion 5TB

هارد ديسك Seagate Expansion 5TB

هارد Seagate Expansion 5TB يأتي بسعة تخزينية ضخمة 5TB تصلح لتخزين فيديوهات 4K/8K ولكنه ليس صغير الحجم وهو هارد خارجي ولكن لأجهزة PC حيث يحتاج مصدر طاقة خارجي لتشغيله ويدعم تقنية USB 3.0.

يُتاح بمساحات تخزينية 2Tb-8Tb وتتاح نسخة 5Tb بسعر 129 دولار عبر امازون بينما تتاح نسخة 8Tb بسعر 213 دولار.

8- هارد WD My Passport X 2TB

هارد WD My Passport X 2TB

تم تصميم هارد ديسك WD My Passport X 2TB ليُلائم عُشاق الألعاب فهو يعتبر من افضل هارد ديسك خارجي للالعاب ويستخدم كمساحة تخزين اضافية في بلاي ستيشن واكس بوكس ويستغرق دقيقة فقط لإضافة الهارد لجهاز الألعاب الخاص بك.

متوافق مع تقنية USB 3.0 ويعمل مع اي حاسوب ولكن يجب عمل فورمات قبل استخدامه مع الانظمة الجديدة ويمكنك شراءه بسعر 97دولار من امازون.

افضل هارد ديسك وايرلس

بالتأكيد توصيل الهارد ديسك بالكيبل ليس الحل الوحيد لتخزين البيانات فيمكنك بدفع مزيد من الدولارات ان تحصل على هارد ديسك وايرلس يُمكنه الاتصال باي جهاز ذكي مثل الجوالات أو اجهزة التلفاز ومشغلات الميديا هوائياً.

ويمكنك التحكّم في الملفات المتواجدة في الهارد ديسك وايرلس عبر اي جهاز متصل كما يمكنك توصيل عدة اجهزة ذكية في نفس الوقت، إليكم بعض الخيارات المميزة لافضل هارد ديسك يعمل بالواي فاي.

9- هارد Toshiba Canvio Connect II 1TB

هارد خاجي Toshiba Canvio Connect II 1TB

هارد Toshiba Canvio Connect II 1TB هو هارد ديسك خارجي رخيص السعر ويسمح لك بالوصول لملفاتك عن بعد عبر برنامج ادارة الملفات المخصص كما يدعم تقنية USB 3.0 ويمنحك 10gb مساحة تخزين سحابية مجانا ويمكن توصيله عبر الواي فاي او الكيبل.

اقرأ أيضا: خمس نصائح لـ تحرير مساحة القرص C في ويندوز 10

ويمكن ايضا ان تتصل من خلال اي جهاز به واي فاي مع هارد ديسك Toshiba Canvio Connect  كما يدعم الباك اب التلقائي مع امكانية تشفير وحماية ملفات الهارد المحمول بكلمة سر ويأتي بعدة برامج مساعدة لك، ويتاح عبر امازون بسعر 55 دولار.

10- هارد Seagate Wireless 2TB

هارد Seagate Wireless 2TB

هارد Seagate Wireless 2TB هو هارد ديسك محمول يعمل باتصال الواي فاي ويمكنه توصيل 7 اجهزة ذكية في نفس الوقت للوصول للملفات،ويأتي ببطارية يمكنها أن تعمل 10 ساعات في مرة الشحن الواحدة كما يمكنك الوصول لأي ملفات مُخزنة سحابيا في اي وقت دون تشغيل الهارد.

يُمكنك شراءه من موقع امازون نسخة 2Tb بسعر 180 دولار.

11- هارد WD My Passport Wireless 2TB

هارد WD My Passport Wireless 2TB

هارد ديسك WD My Passport Wireless 2TB بتصميم أنيق ويُعتبر من اشهر هارد ديسك خارجي يعمل بالواي فاي لتوصيل عدة اجهزة ذكية ولا يحتاج لتوصيل اي كيبل، ويأتي الهارد بمنفذ SD card لتتمكن من نقل اي ملفات على بطاقة SD للهارد مباشرة.

ويمكن لبطارية الهارد ديسك أن تعمل حتى 6 ساعات من تشغيل الفيديو أو 20 ساعة في وضع الاستعداد في مرة الشحن الواحدة، ويمكنك شراءه بسعر 180 دولار من امازون.

12- Seagate Wireless Mobile Portable 500GB

هارد Seagate Wireless Mobile Portable 500GB

هارد Seagate Wireless Mobile Portable 500GB هو هارد ديسك وايرليس يأتي بمساحة 500Gb ويمكن اتصاله بعدة اجهزة ذكية مع نقل واستخدام الملفات كما يمكنه بث 3 افلام فيديو لثلاث شاشات في نفس الوقت فقط عبر اتصال الواي فاي.

ويأتي الهارد بتطبيق خاص للميديا لتتمكّن دائماً من الاعتماد عليه كهارد ديسك لتشغيل الافلام على اجهزة التلفاز الذكية ويُتاح عبر امازون بسعر 58 دولار فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More