كثيرون هم منشئ المحتوي علي اليوتيوب ولكن آي منهما الذي يحقق إيرادات اكثر؟ تجيب علي ذلك مجلة فوربس حيث نشرت قائمتها السنوية الخاصة بأصحاب قنوات موقع “يوتيوب” الاعلي ربحاً بداية من عام 2014 وحتي هذا العام، والتي حققت مبالغ مالية ضخمة فضلاً عن عدد مشاهدات الفيديوهات الذين يقدمونها والتي تتعدي الملايين والمليارات، دعونا نتعرف علي تلك القنوات واصحابها في هذه التدوينة.


اصحاب قنوات اليوتيوب الاعلي ربحاً في العالم

lists the top-earning YouTube stars

 

قائمة اعلي اصحاب قنوات اليوتيوب ربحاً في 2015 كما يلي:

 

  • قناة PewDiePie التي تآتي في الصدارة ضمن هذه القائمة حيث وصل عدد إيرادات القناة إلي 12 مليون دولار، وتحتوي القناة علي عدد ضخم من مقاطع الفيديو التي تتضمن استعراض جيم بلاي لألعاب مختلفه بتعليق “بيو دي باي” الذي يجعل الفيديو مثير لما يقدمة من كوميديا اثناء التعليق علي الفيديوهات.

 

  • قناة KSI وهي قناة آخري متخصصه في مجال الالعاب وصل عدد إيراداتها إلي 4.5 مليون دولار، ويآتي اسم القناة مرتبط بأول ثلاثة حروف من اسم صاحبها KSIOlajidebt وهو مغني راب ولكن كذلك يقوم بالتعليق علي فيديوهات جيم بلاي واستعراض لكل شيئ متعلق بالالعاب.

 

  • قناة Smosh وهي قناة تقدم محتوي كوميدي ويبلغ عدد إيراداتها 8.5 مليون دولار.
  • قناة  Fine Brothers وهي قناة كوميدية آخري مشهورة علي اليوتيوب ويحصل صاحب القناة علي 8.5 مليون دولار ايضاً.

 

  • قناة Lindsey Stirling التي تحصل علي 6 مليون دولار بسبب موهبة العزف علي الكمان بإحترافية والتي تجذب المشاهدين سريعاً كما يتضح من انه لا يوجد مقطع من المقاطع التي تحتويها لاتتعدي نسبة مشاهدته إلي اكثر من مليون مشاهدة.

 

  • قناة Michelle Phan التي حققت ايرادات وصلت إلي 3 مليون دولار، وتعتبر هذه القناة من اشهر قنوات تعليم الماكياج علي مستوي موقع يوتيوب.

 

استخدمت مجلة فوربس عدد من المصادر الموثوقه بالتاكيد كي تصل إلي هذه الارقام ومن اهمها IMDB و شركة نيلسن العالمية مع العلم بأن  هذه الأرقام تمثل إجمالي أرباح الشخصيات قبل خصم الضرائب والإدارة وغيرها من الرسوم.