قد يحتاج أحد مُستخدمي جوالات آيفون إلي عرض شاشة الهاتف علي الحاسوب الخاص به الذي يعمل بنظام الماك وذلك من أجل عمل الشروحات او لآي سبب آخر، لذا فهناك برامج نستعرضها في تلك المقالة من شأنها أن تساعد المُستخدمين في الوصول إلى الملفات والتطبيقات المخزنة على هاتف الايفون والتحكم بها من خلال الماوس والكيبورد في الكمبيوتر.

 

إقرأ ايضاً افضل 6 العاب عالية الجودة لجوالات اندرويد وايفون


طريقة عرض شاشة ايفون علي شاشة أجهزة الماك

شاشة ايفون

في السطور القادمة نستعرض لكم افضل برامج تتيح لك عرض شاشة ايفون علي حاسوبك الماك.

 

1- برنامج Reflector

برنامج “Reflector” الذي يسمح لك بالتحكم الكامل في هاتف ايفون بما في ذلك تشغيل الموسيقى والفيديو والألعاب من خلال جهاز الماك الخاص بك، حيث يقوم بعرض شاشة ايفون علي الحاسوب ومن ثم تتحكم به من الكمبيوتر، من مميزات البرنامج انه يتيح الرد علي المكالمات إنطلاقاً من الكمبيوتر والمايكروفون كذلك لا يحتاج إلي التوصيل بكبل USB فقط من خلال الوايرلس مما يتيح الوصول أسرع، البرنامج مدفوع ولكن تستطيع استخدامه لمدة أسبوع فقط مجاناً بعد ذلك يحتاج إلي الشراء.

 

2- برنامج AirServer

كذلك ايضاً برنامج “AirServer” الذي يقوم بنفس وظيفة التطبيق السابق فيُمكن من خلال برنامج تقوم بتثبيته علي حاسوبك الماك وتطبيق علي جوالك الايفون تستطيع أن تعرض شاشة ايفون علي الكمبيوتر للتحكم به بسهولة حيث يُمكن فتح التطبيقات واستخدامها مباشرةً من شاشة الكمبيوتر، تستطيع ايضاً من خلاله تسجيل الشاشة لعمل الشروحات من الحاسوب.. وغيره من الميزات الذي يحتويها هذا البرنامج.