يظهر جيلبريك ايفون 7 على الساحة أخيرا بعد إطلاقه منذ شهر من قبل مُراهق عمره 19 عام مُحترف في البرمجة والحماية ومعروف بإسم qwertyoruiop وتمكن من كسر حماية ايفون 7 في خلال 24 ساعة فقط وقام بنشر تغريدة تثبت صحة نتائج الجيلبريك الأخير.

ويشبه الجيلبريك صلاحية الروت في الاندرويد ويقوم بإلغاء حماية شركة ابل وفك الحظر عن عدة مزايا وخواص يمكنك الاستمتاع بها بعد عمل الجيلبريك الذي لم يُصبح صعباً لتنفيذه وستجد خلال أيام دليل إرشادي جديد منتشر يشرح كسر حماية الايفون 7 بطريقة سهلة ولن تحتاج إلى محترف.

جيلبريك ايفون 7

جيلبريك ايفون 7 الاول

 وقام لوكا توديسكو “qwertyoruiop” الشاب المُراهق بفحص نظام IOS 10 لكشف الثغرات المتواجدة فيه ولكنه تحدّث لموقع “Motherboard” وقال: أن شركة ابل تسير في الطريق الصحيح، لقد إستغرقني جوال ايفون 7 بعض الوقت لعمل الجيلبريك وفي النهاية لا يوجد هاتف آمن 100%.

وأكد توديسكو أنه لن يكشف طريقة عمل الجيلبريك في ايفون 7 حتى تقوم ابل أولاً بسد الثغرات الأمنية في النظام وذكر أنه سيُقدّم تقريره في برنامج ابل ” bug bounty program” الخاص بكشف الثغرات بمقابل مادي ويُعتبر هو أول شاب حتى الان قام بعمل جيلبريك لهاتف ايفون 7.

اقرأ أيضا: افضل 5 تطبيقات لعمل روت للاندرويد بسهولة وبضغطة زر فقط!

ويُعتبر إسم لوكا توديسكو من الأسماء المعروفة في مجتمعات الجيلبريك وحماية الايفون وكان قد قام بعمل جيلبريك لجوال iPhone 6S في وقت سابق على نظام iOS 9.3.4 ونشر تغريدة أيضاً في ذلك الوقت.

اول جيلبريك صدر لهواتف ايفون كان لجوال ايفون الأول الذي صدر في عام 2007 وحينها قرر الهاكر الأمريكي “جورج هوتز” المعروف بإسم “Geohot” بنشر اول جيلبريك حقيقي للايفون وطريقة عمله وذلك كان في مسعاه لفتح قيود نظام ابل والحصول على ميزات غير محدودة في ايفون.