تطبيقات المُحادثة ليست آمنة جداً لدرجة تسمح بإرسال المعلومات السرية والبيانات الهامة ولذلك يُمكنك الإعتماد على طريقة كتابة رسالة مشفرة يتم تدميرها نهائياً وحذفها من الإنترنت بعد قرائتها لأول مرة من الطرف الآخر ولا يُمكن لأحد قراءة هذه الرسالة إلا من يملك الرابط الخاص بالرسالة المُشفّرة.

وبالتأكيد هناك بعض الرسائل السرّية التي لا ترغب في وصولها بين أيدي المُخترقين وبرامج التجسس ويُمكننا الإعتماد على خدمة مميزة تستخدم تشفير “end to end encryption” الذي يؤمّن رسالتك بطبقة حماية ولذلك، سنستخدم إضافة جوجل كروم المميزة “Lockify” التي تسمح لكنا بكتابة رسالة مشفرة وإرسالها عبر رابط سرّي.

 اقرأ أيضا:  3 من أفضل تطبيقات المحادثة المشفرة والآمنة للجوالات

Lockify.. لإرسال رسالة مشفرة

بعد فتح رابط الإضافة قم بالضغط على Add To Chrome لإضافتها إلى المُتصفّح ثم قم بتشغيل التطبيق وستظهر لك واجهة بسيطة وبها صندوق لكتابة الرسالة المُشفّرة التي تُريد إرسالها.

كتابة رسالة مشفرة

والآن من الصورة السابقة ستجد خيار المفتاح الأمني للرسالة ويُمكنك إختيار كلمة سر أو البريد الإلكتروني الخاص بمُستقبل الرسالة أو إسم حساب تويتر الخاص به، كما يُمكنك إختيار سؤال محدد لإجبار الطرف الآخر على كتابة إجابة صحيحة لفتح الرسالة ثم إضغط على Make Lockify Link.

Lockify ارسال رسائل مشفرة

والآن ستظهر لك واجهة جديدة بها رابط للرسالة المشفرة ويُمكنك نقل الرابط بالضغط على زر Copy ثم قم بإرساله للطرف الآخر الذي يتوجّب عليه كتابة كلمة السر لفتح الرسالة.

اقرأ أيضا:  الدليل الشامل لاختيار افضل خدمات VPN في 2016 مجانية أو مدفوعة

وسيتم حذف الرسالة تماماً بعد قرائتها مرة واحدة من قبل الطرف الآخر أو سيتم حذفها بعد 3 أيام إذا لم يتم فتح الرسالة وخلال هذه المُدّة يتواجد الملف الخاص بك بتشفير كامل ولا يُمكن لأي شخص حتى الشركة المُطورة للتطبيق بالوصول للمعلومات داخل هذا الملف.

فيديو شرح تطبيق Lockify