بالتأكيد مشكلة عدم توافر مساحة تخزين على جوالات الأندرويد والآيفون تُزعج العديد خاصة من عشاق التصوير الذين يلتقطون الصور والفيديو بشكل كبير مما يستهلك من مساحة تخزين الجوالات التي يأتي بعضها بمساحة تخزين قليلة 8Gb/16Gb وبدون توافر منفذ لبطاقات التخزين MicroSd.

اقرأ أيضا:  4 طرق لزيادة مساحة التخزين في الاندرويد

ولتوفير مساحة تخزين على جوالك، يُمكنك الإعتماد على تطبيقات التخزين السحابية ولكن رفع الصور بشكل يدوي هو أمر مُمل ولذلك، سنقم بإستغلال ميزة الرفع التلقائي لصور الجوال مُباشرة على تطبيق Dropbox المُميز الذي يملك هذه الخاصية المُفيدة جدا.

رفع الصور الى Dropbox

رفع الصور الى dropbox

قم بتشغيل تطبيق Dropbox وإضغط على أيقونة الإعدادت ثم أيقونة الضبط ثم إبحث عن خيار “Camera uploads” وستجد 4 إعدادات يُمكن ضبطها وتعديلها لرفع الصور تلقائياً إلى حساب Dropbox ويُمكنك تفعيل هذه الخاصية بالضغط على turn on camera uploads.

الخيار الثاني What To upload يسمح لنا بإختيار نوع الملفات التي نُريد رفعها إلى حساب دروب بوكس والإختيار يعود إليك في رفع الصور/الفيديو أو الصور فقط علماً بأن الفيديو يستهلك مساحة أكبر من حسابك ومن باقة الإنترنت عند رفع الملفات لذلك، إحرص على رفع الملفات عبر الواي فاي فقط وذلك عبر ضبط الخيار الثالث How To upload.

رفع الصور الى Dropbox

أما خيار When To upload الأخير فيسمح لك بتحديد وقت رفع الصور إما أثناء وقت شحن الجوال فقط أو عندما تُحدد أن تتم عملية الرفع عندما يكن الجوال مشحون بنسبة 30% أو أكثر ويُمكنك تغيير هذه النسبة من المؤشر الواضح في الصورة.

اقرأ أيضا:  5 نصائح لزيادة مساحة تخزين جوالات الايفون

upload photos to dropbox automatically 4

نفس هذه الطريقة تعمل أيضاً مع تطبيق Dropbox لجوالات آيفون ويُمكنك بعد رفع الصور والفيديوهات أن تُشاهدها دائماً عبر حساب دروب بوكس الخاص بك ويُمكنك حذف بعض هذه الملفات من جوالك لتوفير مساحة تخزين تسمح بإلتقاط صور وفيديوهات جديدة دون القلق من نقص المساحة في الجوال.