بدأت مايكروسوفت بتسريع آداء متصفح ايدج وتطويره وأصبح يعتمد عليه عشرات المُستخدمين ولكن بعضهم لا يعرف كيفية حفظ مفضلة متصفح ايدج حتى الآن وكيفية إدارتها كما هو الحال مع المتصفحات الأخرى.

سنشرح هنا كيفية جلب واستيراد مفضلة متصفح فايرفوكس وكروم الى متصفح ايدج بطريقة سهلة كما سنعرض في نقطة أخرى كيفية حفظ مفضلة متصفح Edge على حاسوبك لإستخدامها لاحقاً في أي وقت.

استيراد مفضلة كروم وفايرفوكس في ايدج

حفظ مفضلة متصفح ايدج

لا نحتاج الى فتح متصفح كروم او فايرفوكس لحفظ مفضلات المواقع ثم ادراجها في متصفحات أخرى والحال سهل مع متصفح ايدج حيث لن نحتاج الى لتحديد المفضلة واضافتها مباشرة بضغطة واحدة داخل المتصفح.

اقرأ أيضا: افضل متصفحات الانترنت 2016_ وافضل بدائل لمتصفح كروم وفايرفوكس

سنضغط على ايقونة اعدادات الضبط “الثلاث نقاط” كما بالصورة ثم سنضغط More ثم سنضغط على Setting.

edge browser setting edge browser setting 2

سننزل قليلا حتى نجد زر “View Favorites Settings” لنضغط عليه وهو الخاص بادارة مفضلة المواقع في متصفح ايدج

edge browser Favorites Setting

الآن سنجد قائمة جديدة تظهر يمكنك من خلالها اختيار استيراد المواقع المفضلة من فايرفوكس او كروم داخل متصفح ايدج وبعد الضغط على Import سيتم جلب مفضلة كروم الى ايدج بسهولة دون خطوات اضافية معقدة.

ملحوظة: لا يمكن ادراج مفضلة HTML داخل متصفح ايدج حتى الآن ولكن هناك تحديث قريب لنظام ويندوز 10 سيجعل استيراد مفضلات المواقع بصيغة HTML داخل ايدج اكثر سهولة ويسر.

مفضلة متصفح ايدج

حفظ مفضلة متصفح ايدج وتصديرها

سنحتاج الى تطبيق طرف ثالث لتطبيق هذه الخاصية حيث كما ذكرنا لا يدعم ايدج حفظ المفضلة حتى الآن ولذلك، يمكننا الاعتماد على برنامج “Manage Edge Favorites” لادارة مفضلة متصفح ايدج والتحكّم بها كما ترغب وهناك نسخة برنامج محمولة بورتابل يمكنك تحميلها من خلال الموقع الرسمي للاضافة.

حفظ مفضلة متصفح ايدج

بعد تحميل الاضافة سنقم بتشغيلها وستظهر الواجهة كما بالصورة وسنضغط بيمين الفأرة على مجلد Favorite-Bar ثم سنختار Export To html file لتصدير مفضلة ايدج وحفظها على حاسوبك.

اقرأ أيضا:  5 حلول ذكية لحل مشكلة إستهلاك جوجل كروم للرام والمعالج

يمكنك أيضا استعراض المواقع المفضلة وتعديلها بالضغط على علامة + المتواجدة أمام كل مجلد، كما يمكنك فيما بعد أن تقم بعمل استيراد لمفضلة ايدج عبر هذا البرنامج أيضا ولكن ستختار Import بدلاً من Export وستختار الملف الذي قمت بحفظه سابقاً.

حفظ واستيراد مفضلة ايدج

هذه هي الطريقة الاسهل لتتمكن من حفظ مفضلة متصفح ايدج وتصديرها لتتمكن من استخدامها مع اي متصفح آخر أيضا بكل سلاسة.