نقدم هنا شرح ساوند كلاود واحتراف اكتشاف الموسيقى على Soundcloud عبر 10 خدع وحيل رُبما لا يعرفها العديد من  المُستخدمين الذين يستمعون إلى مئات المقاطع الموسيقية يومياً عبر المنصّة.

شرح ساوند كلاود

شرح ساوند كلاود خدع وحيل

ستندهش أثناء قراءة هذا المقال بعد أن تعرف أن هناك عدة مزايا رائعة ستزيد عشقك لتطبيق ساوند كلاود عبر الجوال أو الويب لاكتشاف الموسيقى المُلائمة لذوقك والخدمات الأخرى التي تُتاح لكلا الحسابات المجانية والمدفوعة.

اقرأ أيضا: طريقة تحميل الصوتيات من ساوند كلاود بدون برامج

لنستعرض سوياً افضل خدع وحيل في ساوند كلاود تطبيق الموسيقى المجاني الذي يعشه ملايين المُستخدمين وخاصة من العرب.

1- Soundcloud stations ..تشغيل المحطات دون توقّف

محطات ساوند كلاود soundcloud stations

يسمح لك موقع ساوند كلاود بإستكشاف الموسيقى بطريقة ذكية خاصة للفنانين الجُدد والغير معروفين وعند إعجابك بأي مقطع موسيقى على الموقع، يُمكنك تشغيل محطات اذاعية لا تتتوقف من نفس نوع الموسيقى والمُشابه بشكل كبير له.

بجانب أي أغنية في ساوند كلاود ستجد أيقونة الاعدادات “ايقونة الـ3 نقاط” اضغط عليها ثم اضغط على Stations لتبدأ تشغيل محطات مُشابه للاغنية التي تسمعها الآن وإذا إشتركت في خدمة SoundCloud Go المدفوعة، ستجد أكثر من 135مليون ملف موسيقي يدعم خاصية Stations.

2- ساوند كلاود podcasting ..بث مجّاني

تسمح لك منصة ساوند كلاود بعمل بث إذاعي شخصي أو لموقعك الإلكتروني مجاناً بعدد 3 ساعات شهرياً وتتاح لجميع الحسابات عمل بث ثابت وتمييزه بعنوان وصورة خاصة مع السماح باشتراك المُستخدمين للمتابعة عبر خدمات التغذية RSS.

إذا قمت بشراء حساب مدفوع بسعر 135 دولار سنوياً، ستحصل على عدد غير محدود من إمكانية رفع الملفات والبث الى ساوند كلاود.

3- استكشاف الموسيقى المُقترحة

استكشاف الموسيقى soundcloud Discover

يسمح لك ساوند كلاود بإستكشاف موسيقى مُقترحة وجديدة وقد لا تجدها إلا عبر المنصة وذلك من خلال الضغط على زر  Discover في الصفحة الرئيسية وستعرض لك عدة اغاني مقترحة تناسب ذوقك.

اقرأ أيضا: شرح تشغيل Spotify الموسيقى في أي دولة.. وتحميل سبوتيفاي للويندوز والاندرويد

وتقوم هذه الصفحة بعرض موسيقى مُقترحة بناءً على الأغاني التي قمت بالإعجاب بها عبر ايقونة الـ”♥” وكلما إستخدمت الموقع أكثر كلما ستقدم لك أغاني مُقترحة بدقّة أفضل لتناسب ذوقك عبر ماكينة التعلّم الذاتية في الموقع.

4- استكشاف الموسيقى عبر الوسوم #tags

يقدم موقع ساوند كلاود امكانية البحث عن الأغاني بالوسوم التي ترمز إلى نوع الموسيقى او اسم مطرب أو منافسة شهيرة ويمكن لأي شخص يرفع ملف صوتي بإضافة عدة وسوم تُميّز الملف الذي ينشره عبر ساوند كلاود.

ويمكنك إستكشاف الوسوم داخل اي ملف صوتي على ساوند كلاود داخل مربع الوصف Description في صفحة أي أغنية واضغط على Show more لعرض مزيد من الوسوم التي يُمكن الضغط عليها وإستكشاف أغاني مُشابهة.

5- إعادة نشر الموسيقى في ساوند كلاود

ساوند كلاود Repost

موقع ساوند كلاود ليس لإستماع الموسيقى فقط ولكن يسمح لك بالتفاعل معها إجتماعياً وإعادة نشرها على صفحتك عبر زر Re-Post والتي تشبه خاصية إعادة التغريد Retweet في موقع تويتر.. “غرّد هذا المقال“.

أي ملف تعمل له Re-Post سيظهر في بروفايل التايم لاين الخاص بك ولجميع مُتابعينك وهي خاصية رائعة لدعم المُطربين المُفضلين لك.

6- إدراج ملف ساوند كلاود في المواقع

يُمكنك إدراج أي ملف موسيقى من ساوند كلاود داخل أي موقع وأي تطبيق وأي برنامج عبر الضغط على زر Share ثم الضغط على زر Embed في صفحة الأغنية ونقل الكود الذي يظهر ووضعه في أي محرر نصوص بالمواقع وصفحات الويب.

اقرأ أيضا: افضل 5 مواقع لـ تحويل فيديو يوتيوب الى Mp3 بدون برامج

7- حفظ اغاني ساوند كلاود على الهاتف

حفظ ساوند كلاود على الهاتف

تتواجد خاصية داخل تطبيق ساوند كلاود تسمح لك بتحميل وحفظ أغاني ساوند كلاود على الهاتف للإستماع إليها لاحقاً بدون إنترنت حتى تستمتع بالتطبيق دائماً.

اقرأ أيضا: تحميل الاغانى من ساوند كلاود بدون تطبيقات لجوالات اندرويد

هذه الخاصية ميزاتها مدفوعة وتحتاج إلى دفع اشتراك ساوند كلاود الشهري ولكنها تعمل مجانياً مع بعض الملفات ولكن غير الشهيرة.

8- إعادة مجموعات ساوند كلاود

قامت شركة ساوند كلاود بحذف خاصية المجموعات “Soundcloud Groups” في شهر أغسطس الماضي وهي الخاصية التي ساهمت في إتصال العديد من المُستخدمين سوياً ومشاركة الموسيقى المُحببة ولكن يُمكننا إعادتها.

موقع “SoundCloudGroups” يسمح لك بتوصيل حساب ساوندكلاود ومتابعة موسيقى جديدة حسب النوع “Genre” ومشاركة قوائمك المُفضلة مع مجموعات ساوند كلاود وإعادة نشرها والإستمتاع بمشاركة الموسيقى والمُحادثات في عالم ساوند كلاود.

9- تحميل مشغل ساوند كلاود

تحميل مشغل ساوند كلاود SoundCloud player

من الرائع لو تمكنت من تشغيل موقع ساوند كلاود عبر برنامج صغير يشبه AIMP أو وينامب وهو ما ستجده في إضافة “SoundCloud Player” لمُتصفّح جوجل كروم كما تعمل حتى بعد إغلاق المتصفّح في نافذة مُنفصلة على الديسكتوب.

تُقدم لك الاضافة مشغل مصغر لساوند كلاود على حاسوبك دون الحاجة لفتح نوافذ متصفح كروم نهائياً ويمكنك اضافة الملفات عبر نافذة منبثقة فقط للمشغل وتدعم البحث عن اغاني وتشغيل اي ملفات من ساوند كلاود.

10- تسويق المنتجات عبر ساوند كلاود

هناك العديد من العلامات التُجارية الشهيرة تملك حساب على ساوند كلاود تُقدّم عليه برامج إذاعية ونصائح مُسجّلة ويُمكن إضافة رابط موقع الشركة واللوجو وعدة معلومات أخرى لحسابك لتسويق علامتك التجارية بشكل أفضل.

كما يُمكنك نشر ملفات ساوند كلاود دعائية تحتوي على إستعراض وحديث مفتوح عن ميزات منتجاتك وخدماتك التي تُقدّمها وبالتأكيد ستحص على الإنتباه لو خدمتك مُتعلقة بمجال الموسيقى و الصوتيات بشكل عام.

نتمنى أن يكن المقال قد أعجبكم ونكن قد قدمنا شرح ساوند كلاود بميزات سريعة لكم..

شاركوا المقال مع أصدقائكم ومع مُستخدمي ساوند كلاود. 👐