مساحة تخزين جوالات الايفون

 

يُعاني أغلب مُستخدمي جوالات آيفون من عدم توفُر مساحة تخزين كافية في الهاتف مما لا يعطي المُستخدم مجالاً واسعاً في تثبيت تطبيقات جديدة علي الهاتف وهذا الأمر يظهر لعدة اسباب من آهمها تحديثات النظام (IOS) المتكررة..، لذلك نستعرض في هذا المقال بعض من النصائح والطرق التي تساهم في تحرير مساحه تخزين أكبر في جوالك الآيفون.


1- حذف الملفات المؤقتة وسجل المواقع في متصفح سفارى

Clear-Safari-History-and-Website-Data

 

يقوم متصفح سفاري علي جوالات آيفون بحفظ كل من الملفات المؤقتة وسجل لكل موقع تقوم بزيارته وهذا بالتاكيد يستهلك مساحه في الجوال لذا فلابد من حذفها عن طريق فتح تطبيق الاعدادات Settings ومن ثم الضغط علي قسم Safari ثم Clear History and Data ستظهر نافذة تأكيد علي هذا الامر تضغط فيها علي زر Clear History and Data.


2- إزالة التطبيقات الغير هامة

storage-space-1

 

في بعض الآحيان تقوم بتثبيت تطبيق علي الجوال للقيام بغرض ما ولا نستعملها بشكل كبير لذلك فمن المُستحسن إزالتها لتوفير مساحه تخزين في الهاتف ويُمكنك ذلك عن طريق فتح Settings ثمGeneral وبالضغط علي Usage تبدأ التطبيقات المُثبته علي جوال بالظهور وتستطيع حذف ما تريد بالضغط علي زر Delete App بعد الضغط علي التطبيق.


 

إقرأ أيضا: 4 طرق لزيادة مساحة التخزين في الاندرويد

 

3- حذف مقاطع الأغاني القديمة والتي لا تستمع إليها

selective-song-delete

 

دائماً ما نجد أن تطبيق Music هو التي يشغل حجم كبير من مساحه التخزين علي الهاتف وذلك بسبب إحتوائه علي مقاطع صوتية كثيرة وبحذف بعض من هذه المقاطع منه سيؤثر علي زيادة مساحه التخزين في الهاتف لذلك قم بفتح تطبيق Music ثم تصفح قائمة الاغاني وعند رؤية مقطع لا تستمع إليه كثيراً فيُمكنك حذفه بالسحب من اليمين إلي اليسار والضغط علي Delete.


4- نقل الصور الشخصية إلي الحاسوب الخاص بك

io

 

إذا كان جوالك يتوفر علي الكثير من الصور في تطبيق Photos فلابد من نقلها إلي حاسوبك الشخصي وحذفها من الجوال بحيث توفر مساحه تخزينية علي الهاتف او يُمكنك رفعها علي آي خدمه سحابية مثل دروب بوكس او جوجل درايف وحذفها ايضاً من الهاتف.


5- زيادة مساحة تخزين جوالات الايفون بحذف الرسائل القديمة

o-MESSAGE-HISTORY-570

 

عندما آتي تحديث iOS 8 جاء بالعديد من المميزات كانت من ضمنهم ميزة حذف الرسائل القديمة بشكل آلي وهذا بالتاكيد يساهم في توفير مساحه تخزينية لا بأس بها في جوالك الآيفون ويُمكنك الوصول إلي هذه الميزة من خلال الدخول إلي Settings ثم Messages وبالضغط علي Keep Message سيظهر ثلاث خيارات قم بتحديد 30 days لحذف الرسائل التي مر عليها 30 يوماً او 1 year للذي مر عليها عام كامل.