يقوم محرك بحث جوجل بتخزين بيانات مُستخدميه تلقائيا في صورة صامته بمجرد إنشاء حساب شخصي به حيث يتم تخزين الكلمات التي بحثت عنها وايضاً كلمات المرور وتطبيقات جوجل التي تستخدمها..إلخ، وللإطلاع علي هذه البيانات فإن جوجل تسمح لك بذلك عن طريق روابط جوجل سرية هي التي سوف نسردها عليكم في هذا المقال، تستطيع من خلالها معرفة ما تعرفه جوجل عنك!.

 

نوصي بقراءة مميزات في محرك بحث جوجل عليك تجربتها


5 من روابط جوجل السرية .. يجب معرفتها لأهميتها!

روابط جوجل

فيما يلي نستعرض لكم اهم 5 روابط جوجل المخفية والمثيرة للإهتمام لكي تعرف ما هي المعلومات التي تعرفها شركة جوجل عنك.

 

1- رابط Saved passwords

 

في هذه الصفحة ستجد قائمة تشمل أسماء المستخدمين وكلمات المرور التي قمت بكتابتها في جوجل كروم أو هاتفك الاندرويد لتسجيل الدخول إلى مختلف المواقع والتطبيقات، كما يمكنك عرض كل هذه كلمات السر في حال إذا كنت قد نسيت أحدهم.

 

2- رابط Download your data

Download your data google

يُمكنك من خلال هذه الصفحة تحميل جميع البيانات الخاصة بك المخزنة في جوجل. مثل صور جوجل، وجهات الاتصال، ورسائل Gmail وملفات جوجل درايف وحتى مقاطع فيديو اليوتيوب، واكثر من ذلك سيتضمنه الملف المضغوط التي ستقوم بتحميله من الرابط المتواجد اسفل الصفحة.

 

3- رابط Google History

history google search

يقوم موقع جوجل بتسجيل كل مصطلح بحثت عنه في أي وقت مضى بالاضافة إلي ذلك تسجيل كل نتيجة بحث قمت بالضغط عليها، وكل فيديو يوتيوب كنت قد شاهدت ولكن من خلال الرابط المرفق أعلاه يمكنك أن ترى هذا السجل بالكامل.

 

4- رابط Google Activity

 

إذا كنت تشعر بأن هناك شخص آخر يستخدم حسابك علي جوجل، ففي صفحة Google Activity تستطيع رؤية كل الاجهزة التي استخدمت لتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل. يمكنك أيضا الحصول على IP الجهاز والموقع الجغرافي الخاص بالاجهزة.

 

5- رابط Location history

Location history

إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد وقمت بربطه بحسابك علي جوجل فكن علي علم بأن جوجل تسجل جميع التحركات التي تقوم بها خطوة بخطوة، وللإطلاع عليها يُمكن الاستفادة من صفحة Location history، التي ستجد بها الوقت والتاريخ التابع لأي حركة قمت بها، وبإمكانك تصدير هذه البيانات وعرضها بإستخدام برنامج جوجل إيرث.