يُصادف المُستخدم احيانًا عند تشغيل احد المتصفحات علي الكمبيوتر رسائل الخطأ التي تنص علي وجود مشكلة ما في الانترنت وكذلك ايضاً عند تصفح المواقع قد نجد رسالة خطأ ظهرت تحتوي علي رموز مثل 404 او 502..إلخ، لذلك دعني من خلال هذا المقال أخبرك عن معني هذه الرسائل وسبب ظهورها وايضاً الحل إذا توفر.

 

إقرأ ايضاً كيفية حماية الصفحه الرئيسيه للمتصفح من التغيير

 

رسائل الخطأ


ما هو سبب ظهور رسالة “Page Not Found 404”

Page Not Found (404)

 

لعل هذا الخطأ هو الاكثر شيوعاً من بين رسائل الخطأ التي تظهر، حيث عند الضغط علي الروابط احياناً تظهر رسالة “لم يتم العثور على الصفحة” ويرمز له بـ 404، سبب ظهور هذه الرسالة هو أن الرابط التي قمت بالضغط عليه تم حذفه من قبل إدارة الموقع.


خطأ “502 Bad Gateway”

502 Bad Gateway

 

الخطأ 502 Bad Gateway لا يظهر كثيراً اثناء تصفح الانترنت ولكن لابد من معرفة سبب الظهور والحل، عندما تتلقى هذا الخطأ يعني ان هناك بعض المشاكل في الخوادم servers التابعة للموقع الذي تقوم بزيارته ولا يوجد حل لهذه المشكلة لكن في بعض الأحيان تكون المشكلة في ملفات الكوكيز المُخزنة علي المتصفح لذا قم بحذفها وإعادة الدخول للموقع مجدداً.


خطأ “Connection Timed Out 522”

Connection Timed Out

 

خطأ Connection Timed Out يُعد ايضاً من رسائل الخطأ الشائعة ويعني الخطأ أن مهلة الاتصال بالموقع قد انتهت وقد يكون ذلك لأن الانترنت لديك ضعيف وغير قادر علي تحميل الصفحة ولكن يجب عليك التأكد اولاً من ذلك عن طريق فتح مواقع آخر وإذا كان الانترنت يستجيب سريعاً فإن المشكلة تكمن في السرفر الخاص بالموقع الذي تزوره.


مشكلة “Unable to Connect” في المتصفح

unable-to-connect

 

رسالة “Unable to Connect” ليس لهذا الخطأ سبب محدد يجعله يظهر ولكن احياناً يكون بسبب جدار الحماية المُثبت علي الحاسوب يمنع المُستخدم من الوصول إلي الموقع المحدد، واحياناً يظهر لوجود مشكلة فنية في الموقع وتستطيع أن تتأكد من ذلك بإستخدام هذه الاداة “is up” فإذا ظهر لك looks down فهذا يعني أن المشكلة من الموقع.


رسالة “Reported Phishing Web”

Reported Web Forgery!

 

تظهر رسالة “Reported Phishing Web” في المتصفحات الحديثة مثل جوجل كروم وفايرفوكس وهو نظام حماية للمُستخدم حيث تظهر هذه الرسالة عند زيارة احد المواقع الغير مرغوب بها والتي تلقت عدد كبير من التبليغات لذا يحرص دائماً المتصفح علي المُستخدم بأن يظهر هذه الرسالة وينصحه بعدم زيارة الموقع.


خطأ “This webpage is not available”

This webpage is not available

 

رسالة “This webpage is not available” تعني هذا الرسالة بأن الموقع التي ترغب في زيارته غير متوفر او ربما تكون الادارة قامت بحذف الموقع من الانترنت واحياناً ايضاً تظهر لوجود خطأ في عنوان – رابط الموقع لذلك قم بمراجعته جيداً.


إقرأ ايضاً حل مشكلة Server security certificate not yet valid فى المتصفحات