مشكلة حذف الاعلانات الضارة أنها تتواجد على أغلب متصفحات المستخدمين وتنتشر بشكل كبير بينهم وتجلب مهرجان من الإعلانات الضارة إلى أي متصفح تستخدمه وأي موقع تذهب إليه وتطاردك أينما ذهبت ولا تتوقف عند هذا، بل يتوغل بعضها لحاسوبك مما يعرض بياناتك السرية لخطر السرقة.

ولكن للمستخدم الدور الأكبر في تواجد هذه الإعلانات الضارة وذلك بسبب عدم الإنتباه إلى خيارات تثبيت البرامج والضغط على رسائل عشوائية تظهر له عند تصفحه لأي موقع والموافقة على تثبيت بعض هذه البرامج.

اقرأ أيضا: 8 خواص خفية لـ ضبط اعدادات فايرفوكس وتحسين آداء المتصفح

وسأستعرض معكم في نقاط، كيفية حل هذه المشاكل من البداية للنهاية حتى تضمن نظافة حاسوبك والمتصفحات والبرامج الخاصة بك من هذه الإعلانات.

1- حذف البرمج والإضافات الضارة من لوحة تحكّم ويندوز

حذف برامج الإعلانات

بداية، إذهاب إلى لوحة التحكّم ثم Control Panel ثم Uninstall A program قم بحذف البرامج التي لا تستخدمها ولا تعرفها وغالبا تتسبب في ظهور هذه الإعلانات.

2- حذف الإعلانات الضارة من المتصفّح

حذف الاعلانات الضارة

تواجد بعض الإضافات الضارة سيتسبب في رؤية إعلانات منبثقة وإعلانات ضارة في كافة الصفحات التي تزورها، ويجب حذفها تماما كما حذفنا برامج الويندوز.

 اقرأ أيضا: كيفية حذف فيروس الاعلانات OffersWizard من حاسوبك

لمتصفح كروم: إذهاب إلى علامة الضبط Setting ثم extensions ثم قم بحذف الإضافات التي لا تستخدمها.

لمتصفح فايرفوكس: إذهاب إلى علامة الضبط Setting ثم Add-ons ثم قم بحذف الإضافات التي لا تستخدمها.

3- برامج حذف الإعلانات الضارة

حذف الاعلانات الضارة

هناك برامج مخصصة لمحاربة الإعلانات الضارة “Adware” وتقوم بفحص حاسوبك ثم فحص المتصفحات والتأكد من خلو إختصارات البرامج من أي ملف إعلاني ضار.

وننصحكم بتجربة برامج معروفة مثل “AdwCleaner” أو “BitDefender Adware Removal Tool” بالإضافة لبرنامج “

SUPERAntiSpyware”.

4- فحص الحاسوب من الفيروسات

360 total security

لزيادة التأكيد من خلو حاسوبك من الاعلانات الضارة Adware، ربما تقوم بفحص شامل لكافة ملفات حاسوبك لحذف أي ملف ضار يتم تشغيله عند الضغط عليه، وهناك برنامج مجاني مميز يقوم بهذا الأمر بدلا منك مثل “360 total security” أو “Avast Antivirus 2016”.

اقرأ أيضا: افضل برامج حماية مجانية في 2016 متوافقة مع ويندوز 10




5- اداة Malwarebytes Junkware Removal Tools

حذف الاعلانات المزعجة

اداة Malwarebytes Junkware Removal Tools متخصصة في حذف الاعلانات المزعجة من حاسوبك بطريقة سهلة جداً ولا تحتاج الى تثبيت برامج عديدة لحذف الاعلانات المنبثقة وشريط المتصفح الخاص بأي شركة وهي اداة من تطوير شركة Malwarebytes.

تحميل آداة Malwarebytes Junkware Removal Tools من “الموقع الرسمي“.

 

6- نصائح حتى تتجنب الإعلانات الضارة على حاسوبك

حذف الاعلانات الضارة

هناك عدة أشياء يجب أن تنتبه إليها حتى لا تجد هذه الإعلانات الضارة تتكاثر في حاسوبك بشكل سيئ مما يتسبب في إزعاج كبير وخطر أيضا على معلوماتك.

اقرأ أيضا:  5 حلول ذكية لحل مشكلة استهلاك جوجل كروم للرام والمعالج

  • عند تثبيت أي برنامج على حاسوبك يجب ان تختار Advanced Option عند التثبيت والإنتباه جيدا من عدم تثبيت برامج أخرى معه وذلك عبر إزالة العلامة من أمام ملفات التثبيت التي يقترحها عليك البرنامج
  •  تجنب عند تصفحك لبعض مواقع الويب عبر الحاسوب أو الجوال تلك الرسائل المنبثقة التي تخبرك بأن حاسوبك في خطر أو يحتاج إلى تثبيت برنامج ما لتشغيل فيلم تتصفحه.
  • لا تضغط على أي روابط غير موثوقة وتأكد من سلامتها قبل فتحها عبر أحد خدمات فحص الروابط مثل حدمات “Dr.Web online scanners” أو “virustotal”.